leftlogo

لماذا يجب أن يصبح "البابونج" صديقنا الجديد؟ .. 6 أسباب هتقنعك

A A A
cup-of-chamomile-tea-2021-08-26-15-34-51-utc
أسرار البابونج

منذ مئات السنين ويدخل نبات البابونج في استخدامات الإنسان اليومية، وذلك لفوائده الصحية الكثيرة؛ فيدخل في المشروبات كمهدئ، ويعالج البشرة من التصبغات، ولاسيما أنه يعمل على تحسين حركة الأمعاء والتخلص من عسر الهضم.

ويوفر لكم "Food Today" ستة استخدامات لسحر نبات البابونج تعرف عليها في السطور التالية..


 

سحر للبشرة والعيون


يدخل نبات البابونج في تحضير مستحضرات التجميل، لما يحتوي على مضادات الأكسدة، التي تعمل على ترطيب ونضارة البشرة، كما يساعد عدم إخفاء الندبات ويقلل من ظهور حب الشباب.

ويساهم بشكل فعال في تخفيف ظهور الهالات السوداء والانتفاخات الموجودة أسفل العين من خلال عمل كمادات للعين، ويعزز من قدرة إخفاء التجاعيد.

للجنس والعلاقات


الكثير منا لا يعرف أن نبات البابونج قادر على التهدئة وتخفيف حدة القلق والتوتر، ومنشط طبيعي يستخدم للرجال، ويزيد حركة الدورة الدموية لدى العضو التناسلي للرجال فيساعد  على الانتصاب.

يقضي على البرد والسعال


يحتوي البابونج على فيتامينات ومعادن فأثبتت الدراسات التي أجريت في 2003، على أن البابونج قادر على تهدئة من حدة السعال ولذا ينصح بتناوله مع الشاي أو الزنجبيل أو الليمون حتى يعطي نتيجة أفضل وبشكل أسرع.

هتخس مع البابونج


إذا كنتم تسعون إلى إنقاص الوزن، فكوب من عشب البابونج قادر على تخفيف الماء والسوائل غير مرغوب فيها في الجسم، والحد من الشهية، والمساهمة في إنتاج عصارة المعدة التي تؤدي إلى تحسين عملية الهضم.

البابونج والشعر


يمكننا الاستفادة من عشبة البابونج للشعر لما يحتوي على مركبات الكمازولين، والأزولين، والتي أجريت عليها دراسة وأثبتت فعالتها على تقوية بصيلات الشعر وطارد الجراثيم وللقشرة والبكتيريا، لاسيما منع الشعر من السقوط ويعطيه بريقًا ومظهرًا جيدًا.

مريح للمعدة


من الأشياء التي تستطيع أن تفعل عشبة البابونج؛ التخفيف من آلام المعدة، حيث يحد من الإسهال، وطارد للغازات، ويعالجها من القرح والمرارة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022