leftlogo

لن تصدق ما يمكن أن يفعله بجسمك.. ماذا تعرف عن فوائد "الكركم"؟

A A A
الكركم
الكركم

"نعم للكركم في حياتنا اليومية"، تذكر هذه المقولة جيدًا فالسطور التالية ستكشف عن فوائد وأهمية تناول الكركم في إنقاص الوزن والتخلص من الدهون الزائدة، وتتحدث دكتورة وعد أمين طبيبة التغذية، عن أهمية الكركم وشرح فوائده لمتابعيها فماذا قالت؟!


هيساعدك في تغيير مقاساتك


وقالت دكتورة وعد، إن تناول الكركم سواء عن طريق إضافته في الأكل أو الشرب سيساعدنا في إنقاص الوزن بطريقة مباشرة وهو ما أثبتته جميع الدراسات التي أقيمت عليه، وتابعت أنه يقلل في محيط البطن ويخلصنا من الدهون الزائدة في الجسم، وسيظهر ذلك سريعًا في تغيير المقاسات.


ماذا يفعل لمرضى ارتفاع الضغط


يحتوي الكركم على خصائص معينة مضادة للالتهابات تساعد في تقليل الالتهاب في الجسم، وهو أحد العوامل المسببة للسمنة، وتضيف دكتورة وعد أنه يساعد في تقليل ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول وارتفاع نسبة السكر في الدم وحالات التمثيل الغذائي الأخرى.



 

طرق استخدام الكركم:


طالبت دكتورة وعد من متابعيها ضرورة أن يكون الكركم ضمن الاستخدامات اليومية عن طريق شرب شاي الكركم، أو عن طريق صب كوب أو اثنين من الماء في إناء وغليها بمجرد أن يغلي الماء، أضف إليه القليل من الكركم.

في حالة رغبتك في إضافة القرفة، يمكنك إضافة القرفة أيضًا فهي تساعد على إنقاص الوزن ويقلب جيدًا ويصب في كوب ويشرب، طريقة أخرى هي إضافته إلى أطباق الكاري وأطباق الأرز والحلويات وغيرها من الأطباق الشهية بانتظام.

حليب الكركم هو خيار آخر قم بتسخين الحليب لمدة ست إلى سبع دقائق على نار متوسطة صب الحليب في كوب وأضف مسحوق الكركم ثم قلبه جيدًا.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022