leftlogo

لهذه الأسباب الخمسة يجب أن تحب "بذور الكتان"

A A A
brown-flax-seeds-2021-08-26-15-52-04-utc
فوائد بذور الكتان

منذ مئات السنين وربما آلاف وتُستخدم بذور الكتان في احتياجات الإنسان الكثيرة، ويعد مفتاح لكثير من الأمراض التي تقف الأدوية عاجزة أمامها عن حلها، لذلك تدخل بذور الكتان في علاج البشرة والشعر، ولاسيما والوقاية من ارتفاع ضغط الدم.

 



يوفر لكم فريق "FoodToday"، في التقرير التالي 5 استخدامات تجعلك تدمن بذور الكتان.

البشرة:


الحل السحري للبعض مشاكل البشرة، لما تحتويه على مواد كيميائية نباتية، ومضادات الأكسدة، الذي يساعدان في محاربة الشيخوخة والتقليل من ظهور التجاعيد، كما يساعد على توحيد لون البشرة، وتحسين ملمسها وترطيبها والقضاء على الجروح.

يمكنكم عمل ماسك بذور الكتان عن طريق، وضعها على نار وتترك حتى تصل إلى مرحلة الغليان، ثم نتركها لتبرد ويتم تصفيه البذور، ثم نضع ماء البذور في كوب ومعها ماء ورد أو زيت الجوجوبا، وبقطنه يدهن الوجه بشكل دائري بعيد عن العين.

الشعر:


من أفضل البذور التي تساعد على تقوية بصيلات الشعر وتحسن من الدورة الدموية في فروة الرأس، لما تحتويه فيتامين E، كما تحتوي على فيتامين المغنسيوم والنحاس التي يوفران لـ فروة الرأس مرونة وترطيب للشعر.

يمكنكم عمل قناع بذور الكتان للشعر، عن طريق، نقع بذور الكتان ليلة كاملة ثم وضعها في ماء ونتركه على النار حتى يصل المزيج إلى درجة الغليان، نتركه حتى يبرد ثم نضيف عليه أي نوع زيوت للشعر متوفر لديكم، ثم نضعه على الشعر بالكامل ويترك لمدة ساعتين ويشغل الشعر بعدها.

لإنقاص الوزن:


تحتوي بذور الكتان نسبة مرتفعة من البروتين، وعلى نسبة منخفضة من الكربوهيدرات، مما يساعد متبعي الأنظمة الغذائية في إنقاص الوزن، كما تساعد البذور عند تناولها تعطي إحساس بالشبع، يمكنكم وضع بذور الكتان في كوب من الماء ويشرب على مدار اليوم وأثناء التمارين الرياضية.

للقولون:


لمرضى القولون تساعد بذور الكتان في تخفيف ألم المعدة وحماية القولون من الانتفاخ، كما أثبتتها بعض الدراسات التي أجريت على بعض الأشخاص الذين يعانون من القولون.

ضبط الضغط:

 

 

تساعد بذور الكتان في خفض ارتفاع ضغط الدم، حيث ساعدت بعد تناولها لبعض الأشخاص في خفض مستوى الضغط في الدم، لما تحتويه على مركب الإستروجينات النباتي.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022