leftlogo

«لو اتمرنت هيطلعلي عضلات زي الرجالة؟».. أسئلة وأجوبة للسيدات في الجيم

A A A
تمارين الكارديو
تمارين الكارديو

الرياضة مهمة جدًا في حياة كل شخص، ولو كنتي تبحثين عن الرشاقة والجسم المثالي فبالتأكيد يجب أن تكوني من مرتادي صالات الجيم، للحصول على الجسم الذي تحلمين به، ولكن يراودك أسئلة كثيرة، ناتجة عن مخاوف ربما ليس لها أساس من الصحة، ومنها "هل مع تمارين الأحمال سيكون جسدي مثل الرجال؟"، وفي السطور التالية من خلال "Food Today" نكشف لكم إجابة عن هذه التساؤلات والمخاوف الخاصة بالمرأة داخل الجيم، يكشفها لنا جمال حسان، كوتش ومدرب لياقة بدنية، من خلال فيديو له على صفحته الخاصة بفيسبوك.

وللإجابة على سؤال السيدات الشائع، لو تدربت بالأوزان هل سأحصل على عضلات بالجسم مثل الرجال؟، يقول الكوتش جمال حسان: لن يكون جسمك مثل الرجال، ولن تحدث الضخامة العضلية لكي سيدتي طالما لم تستخدمي أي هرمونات خارجية تعمل على تلك الضخامة وإبراز العضلات.

كيف أتمرن كارديو أم أيروبكس أم بارات ودانبلز؟


لو كنتي تحتاجين إلى خسارة الوزن فعليكي أن تبدأي بتمرينات الكارديو والأيروبكس، ثم تمارين الأوزان سواء بارات ودانبلز أوحتى أجهزة، أما لو كنتي تحتاجين إلى زيادة في الوزن، فعليكي أن تقللي من الكارديو ويكون لمرتين فقط في الأسبوع، وتعتمدي على البارات والدانبلز والأجهزة.

كم عدد التكرارات وكيف تكون فترات الراحة؟

عدد مرات التدريب للسيدات تكون 5 مجاميع ومن 15 إلى 20 مرة تكرارًا، وتكون بأوزان متوسطة المقاومة، ولو كنتي تعملين على خسارة الوزن فعليكي أن تقللي من فترات الراحة بين المجموعات لتكون في حدود 30 ثانية، ولو ترغبي في زيادة الوزن يتم زيادة هذه المدة إلى دقيقة.

متى أزيد من الأوزان؟


يجب أن يتم زيادة الأوزان في التمرينات تلقائيًا عندما تشعرين أن الأوزان التي تلعبين بها أصبحت بلا مقاومة، ولا تؤدي إلى شد العضلات عند التمرين، وعليكي أن تقومي بزيادة تلك الأوزان بمعدل 2 كيلو كل أسبوع.

ما هو أنسب برنامج تدريبي للبنات؟

يجيب الكوتش جمال حسان مدرب اللياقة البدنية، بأن الأنسب للسيدات هو التمرين من 3 - 4 مرات في الأسبوع، ويقسم على العضلات المختلفة من الجسم، وهذا في حالة الرغبة في خسارة الوزن، أما في حالة التركيز على زيادة الوزن فتكون التمرينات 5 مرات في الأسبوع.

 

كيف نتعامل مع الترهلات؟

التمرين بالأوزان بالإضافة إلى الكارديو، والنظام الغذائي المتوازن بكل العناصر الغذائية، وبالاستمرار سوف تنتهي تلك الترهلات، ويجب عليكي أن تقومي بتمرين العضلة الضعيفة مرتين في الأسبوع، مثل الذراع والفخذ، ومع الوقت سوف تختفي تلك الترهلات.

 

doing-a-good-cardio-2021-08-27-14-00-34-utc
امرأة تمارس الرياضة داخل الجيم

man-and-woman-couple-in-gym-on-treadmills-2021-08-26-16-32-12-utc
تمارين الكارديو والجري على جهاز المشي

woman-with-dumbbells-and-exercise-ball-in-gym-2021-08-28-07-48-31-utc
تمارين داخل الجيم


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022