leftlogo

لو بتحب الفول السوداني.. احذر الإصابة بـ 3 أنواع من حساسية الطعام

A A A
حساسية القمح والأطفال
حساسية القمح والأطفال

يعاني الكثير من مرضى الحساسية، وأبرزها «حساسية الطعام»، ربما يعتقد البعض أن حساسية الطعام قد تكون بسيطة، أو ربما لا يأبه لها البعض، إلا أن هذه المعتقدات من الممكن أن تكون خاطئة، خاصة أن هذا النوع من الحساسية قد تكون مميتة في بعض الأحيان إن تم تجاهلها، وفي السطور التالية من خلال "Food Today" نعرض لكم 3 أنواع من حساسية الطعام ـ وفقا لموقع "motleyhealth".


حساسية الفول السوداني
homemade-peanut-butter-and-nuts-2021-08-26-19-02-23-utc
الفول السوداني


  تعتبر حساسية الفول السوداني أكثر أنواع الحساسية الغذائية شيوعًا في الولايات المتحدة الأمريكية، ويتم إرسال شخص ما إلى غرفة الطوارئ بالمستشفى كل ثلاث دقائق بسبب حساسية الطعام ـ وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض الأمريكي، ورغم وجود العديد من مصادر الحساسية.

حساسية الفول السوداني قاتلة
creamy-peanut-butter-2021-08-26-23-04-00-utc
زبدة الفول السوداني

وتصيب حساسية الفول السوداني ما يقرب من 4 إلى 8٪ من الأطفال و1إلى 2٪ من البالغين، تشمل أعراض حساسية الفول السوداني؛ حكة الجلد، في حين أنه قد يكون من الممكن تجنب تناول الأطعمة التي من الواضح أنها تحتوي على الفول السوداني، مثل زبدة الفول السوداني والفول السوداني الهش، يمكن أن يظهر الفول السوداني أيضًا في أماكن غير محتملة مثل الحلوى والحبوب وحتى في تتبيلات السلطات، وقد تبدو تلك الأطعمة غير ضارة لكنها تحتوي على آثار من الفول السوداني يمكن أن تكون قاتلة.

ولذلك تم وضع قانون "ناتاشا" في المملكة المتحدة، بموجبه يجب أن يحتوي أي طعام معبأ مسبقًا للبيع المباشر على ملصق يحتوي على قائمة كاملة بالمكونات والتأكيد على أي من مسببات الحساسية الرئيسية الأربعة عشر التي قد يحتوي عليها.

2- حساسية المحار
fresh-raw-seafood-2021-08-27-08-53-56-utc
مأكولات بحرية

تظهر حساسية المحار بشكل أكثر شيوعًا عند البالغين، وتحتوي القشريات مثل القريدس والروبيان وسرطان البحر والمحار على مركب يعرف باسم "تروبوميوسين"، يمكن أن يؤدي إلى تفاعلات حساسية شديدة وربما قد تكون قاتلة، على الرغم من أن رد الفعل التحسسي قد يستغرق بعض الوقت بعد تناول المحار.

تشمل أعراض حساسية المحار؛ الغثيان والقيء والإحساس بالوخز في الفم والحلق والصفير، على عكس أنواع الحساسية الأخرى تميل حساسية المحار إلى الظهور بشكل أكثر شيوعًا عند البالغين منها عند الأطفال، وقد ثبت أيضًا أنه حتى البخار الذي يتشكل أثناء طهي المحار يمكن أن يؤدي إلى تفاعل قاتل محتمل لدى شخص لديه حساسية تجاهه.

نظرًا لأن الحساسية المفرطة غير المعالجة يمكن أن تصبح قاتلة في أقل من 15 دقيقة للأشخاص المصابين بهذا النوع من الحساسية، فمن الأهمية تجنب التعرض للمحار بأي شكل من الأشكال.

3- حساسية القمح
flour-in-wooden-bowl-dark-background-2022-02-22-15-39-44-utc
دقيق القمح

تؤثر حساسية القمح عادةً على الأطفال وغالبًا ما يتم تجاوزها بحلول الوقت الذي يبلغ فيه الطفل سن العاشرة، كما يتم الخلط بينه وبين كل من مرض الاضطرابات الهضمية وحساسية الجلوتين غير الاضطرابات الهضمية، ويمكن أن تظهر حساسية القمح بعدة طرق مع أعراض تتراوح من عدم الراحة في الجهاز الهضمي، والقيء والتورم، والإسهال.

في حين أن حساسية الجلوتين يمكن أن تسبب انزعاجًا كبيرًا، إلا أن الحساسية الحقيقية يمكن أن تكون قاتلة، فيجب على الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بحساسية القمح تجنبها بأي شكل من الأشكال.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022