leftlogo

لو بتحب المشويات تاكلها لبناني في Jamila ولا مصري في أبو خالد؟

A A A
مشويات متنوعة من ستوديو مصر
تناول مشويات

المشويات هي من الأكلات المميزة التي يحبها الجميع ويكون لها أكثر من طريقة تقديم في كل دولة، حيث يوجد الطريقة المصرية المتعارف عليها وأيضاً الطريقة التركية واللبنانية والأمريكية، ولكن اليوم سوف نرشح لك مطاعم تقدمها بالطريقة المصرية واللبنانية لكي تستمتع بها.

Jamila

المطبخ اللبناني معروف بتنوع أكلاته وأصنافه المناسبة لجميع أوقات تناول الطعام، من الأطباق الرئيسية والمشويات وإلى المقبلات الشهية والمعروفة باسم "المزات"، بجانب أنه يهتم بالجوانب الصحية في أطباقه، حيث يعتمد بشكل كبير على زيت الزيتون والثوم والليمون وأيضا الخضروات المشكلة، وفي الشيخ زايد يوجد العديد من المطاعم اللبنانية المُميزة، ومطعم Jamila واحد من أجمل تلك المطاعم التي يُمكنك قضاء وقت مُمتع فيها.

تاكل إيه من Jamila؟

المشاوي اللبنانية تعتبر من أهم الأطباق من المطبخ اللبناني، وفي مطعم جميلة ستجد العديد منها، حيث يمكنك الاستمتاع بالفراخ المسحب، أو كباب فراخ، أو الكباب السلكيم، وهو قطع من كباب محشو بالجبن الموتزاريلا، والـ Charleen Steak بقطع من الفتلو البقري الملفوف بالطرب الضاني مع جبنة موتزاريلا بالأعشاب، وبالإصافة إلى ذلك يمكن تجربة "طاجن السُلطان" بقطع لحم بتلو مع بصل أورما والأرز الأبيض.

 

أما في قسم المعجنات، ستجد المناقيش التي تعتبر من أشهر المعجنات اللبنانية والسورية، وتُقدم بأكثر من طعم أشهرها الزعتر، والدجاج، واللحم المفروم، والمشروم واللبنة، ومن المناقيش الخاصة بجميلة والتي يُمكنك تجربتها، منقوشة مارسين، وهي بالمشروم والموتزريلا وصوص البيستو والبصل المكرمل، ومنقوشة بروفيلو بقطع من الشيش طاووق مع الموتزاريلا.

أبو خالد

مطعم "أبو خالد" في الشيخ زايد و6 أكتوبر معروف بالأكلات الشرقية والمشويات التي لا تستطيع مُقاومتها، ومن الطواجن لديه طاجن العكاوي، والبصل باللحمة،  والبامية باللحمة، وطاجن كباب الحلة، وكل الطواجن تُقدم مع أرز وعيش، ويُمكن أن تطلب طاجن خضار بدون لحمة من الملوخية، البامية، الفاصوليا، البطاطس، أو مشكل.

 

أما المشويات فكل ما تُريد من اللحوم الضاني والبتلو والفراخ المشوية والحمام والحواوشي ستجده جاهزًا على طاولتك بأفضل الطرق، ويُرشح لك Food Today الكباب الضاني أو البتلو حسب رغبتك، مع الريش البتلو، والشيش طاووق، والانتركوت، والموزة الضاني أو البتلو التي تُقدم مع أرز بالخلطة أو أرز بالكبدة، أو بسمتي.
279697609_116431041058111_7309513211103763071_n
مشويات لبنانية
327292653_585319110106460_6391514508993349685_n
مشويات مصرية

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022