leftlogo

لو بتحب المطبخ الشرقي.. اعرف منيو 5 مطاعم بتقدملك أكل مصري أصيل

A A A
مطعم ابن البلد
مطعم ابن البلد

على الرغم من تنوع وكثرة المطاعم العالمية في مصر والتي تقدم أكلات من جميع مطابخ العالم، إلا أن الأكل المصري لا يزال له مذاقه الخاص الذي لا يقاوم ولا تستطيع مقارنته بأي أكل آخر، فإن كنت من محبي المطبخ المصري بالطواجن الدسمة مثل طاجن البامية باللحمة والملوخية بالطشة والفتة باللحمة الضاني والكباب والكفتة، التي نعشقها جميعًا، ففريق "Food Today" يرشح لك مطاعم تضمن تجربة طعام شرقي أصيل كأنك تأكل من "إيد تيتا".

منيو شامل في مطعم الدهان

لدى "الدهان" منيو شامل لكل الأكلات الشرقية المفضلة، حتى المقبلات والأطباق الجانبیة يُركز عليها جيدًا، ومنها خضار سوتيه وخضار بالصلصة وأرز سادة وأرز بالمكسرات أو الخلطة، غير أطباق شوربة الكريمة أو الخضار أو العدس، والسلطات بأنواعها، وكل ذلك يُمكن أن تطلبه بجانب المشاوي التي تفضلها، سواء من الفراخ والشيش، أو الكباب، الكفتة، الريش والطرب، الحمام المشوي، السجق الضاني اللذيذ.


ومع حلويات الدهان في رمضان يُمكن أن تحلّي بعد الفطار بطبق وايت شوكلت بالكراميل، بسبوسه على كنافه، لوتس بسبوسه، دارك شوكلت مكسرات، أوريو كيك، ملتيزرس، كريم بورليه.

مطعم ابن البلد

لأن المطبخ المصري لا يُقاوم إذا ما قارنته مع مطابخ العالم، وإن كنت أكيل مصري على حق، فننصحك بتجربة الحمام المحشي بالأرز أو الفريك من مطعم "ابن البلد"، والذي يقدم مع الشعرية المطبوخة والبطاطس المقلية، وبالطبع لن ننسى الوجبة المثالية للمصريين "الملوخية بالفراخ" لتستمتع بنصف دجاجة مشوية بالزبدة مع الملوخية بالطشة بجانب الأرز الأبيض اللذيذ ليكمل الوجبة، أما طبق "البط المحمر" فلا يُقاوم، ويُقدم مع أرز الخلطة ورقائق بلدي مقرمشة ومحشوة لحم.

منيو مطعم أبو عمر

إن كنت من محبي المشاوي والأكل المصري على أصوله فمطعم "أبو عمر" سيكون مكانك المُفضل وخصوصًا في شهر رمضان، حيث يضُم المنيو أطباقا متنوعة ستشعرك بالحيرة في الاختيار، لتجد كل ما تتمناه في القائمة بداية من شوربة لسان العصفور والمقبلات وورق العنب، إلى الأطباق الرئيسية من الكباب والكفتة المشويين وفتة لحم الموزة والدجاج المشوي والحمام المحشي، إلى جانب الطواجن المختلفة من البامية باللحم والملوخية وطواجن الفريك والكبدة.

مطعم ستوديو مصر

الإفطار في مطعم كلاسيكي يستمد روحه من الأفلام السينمائية القديمة، مع فيو رائع على النيل وأطباق من المشاوي لا يُعلي عليها، هو بالتأكيد حلم للكثيرين، وهو ما سيوفلاه لك مطعم "ستوديو مصر" بديكوره المميز وموقعه الرائع، إلى جانب تقديم المشاوي الشهية بكل أنواعها، ونرشح لك وجبة "شواية ستوديو مصر" التي تكفي فردين ومكونة من مكس الدجاج واللحم المشوي، وتشكيلة كباب، كفتة، ريش بتلو أو ضاني، صدور دجاج مشوية، الشيش طاووق وكفتة الدجاج، بالإضافة إلى الخضروات المشوية والخبز الحلبي.

 

ومن الأطباق المصرية الأصيلة، يمكنك الاستمتاع بالفراخ بالملوخية المكونة من الدجاج المحمر بالزبدة الذي يقدم مع الملوخية بالطشة وأرز أبيض، طبق صغير من البصل المتبل بالخل والليمون والشطة، أما لو كنت من عشاق اللحوم الدسمة، فيمكنك الاستمتاع بفتة الموزة البتلو المحمرة بطشة الخل والثوم، لتقدم مع أرز فتة وصوص الفتة الشهية.

مطعم Teta’s

يقدم المطعم العديد من الأطباق المصرية الشهيرة إلى جانب المشاوي والمأكولات البحرية، وبمناسبة شهر رمضان يقدم Teta’s أطباقا مخصوصة في المنيو، وبالإضافة إلى الأكل اللذيذ في المطعم، يمكنك مقابلة نجمك المُفضل هناك، حيث يملكه نجل الفنان هاني شاكر ويتوافد عدد كبير من النجوم لتناول وجباتهم المفضلة لديه.

 

ويقدم مطعم "تيتا" مجموعة متنوعة من الأطباق المصرية الأصيلة مثل؛ الفتة بالموزة الضاني، وفتة الكوارع التي يتم تحضيرها بطريقة مميزة، والحمام المحشي بكبد الدجاج، وملوخية "تيتا" التي لا تقاوم، أما الطواجن فهناك أصناف متعددة مثل؛ العكاوي، والأرز المعمر باللحم، وطاجن الفريك باللحم البقري بالإضافة لمسقعة "تيتا الفريدة من نوعها.

الدهانمطعم "الدهان"

ابن البلدأكلات مصرية من "ابن البلد"

تيتاأطباق شرقية متنوعة من "Teta's"


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022