leftlogo

لو بتحب لحم «البريسكت».. تاكله أمريكي في Roy’s Smoke House ولا تركي في Meat Moot

A A A
أحمد فهمي في افتتاح مطعم Meat Moot
أحمد فهمي في افتتاح مطعم Meat Moot

لحم البريسكت يعتبر من أشهر اللحوم المدخنة في العالم، وتختلف طريقته وطعمه من مطبخ إلى آخر، كما تختلف التتبيلات والصوصات المتنوعة التي تقدم معه لتعطيه مذاق لذيذ، ولكي تحصل على تجربة متميزة لتناول لحم البريسكت، ففريق "Food Today" يقدم إليك مطعمين مختلفين في تقديم أشهى بريسكت، حيث يمكنك تجربته من المطبخ التركي في "Meat Moot" ومن المطبخ الأمريكي وبخاصة ولاية تكساس في "Roy’s Smokehouse".

Roy's Smokehouse

يقع المطعم في قلب الزمالك، وهو أول مكان من نوعه في المنطقة يروج للحم تكساس باربكيو، حيث كانوا أيضًا أول من قدم برجر Tex-Mex في الثمانينيات، ومن وقتها يواصل المطعم الحفاظ على مستوى تجربة المأكولات والأطباق المختلفة ومشاركتها مع المصريين، ويتم طهي قطع اللحم لمدة 16 ساعة باستخدام خشب الكازوارينا الذي يحترق لفترة طويلة وببطء.

 

ويمر اللحم بمرحلة معينة قبل الطهي، حيث يتم غمره في محلول ملحي لمدة 48 ساعة وبعدها يتم طهيه بدون تغطيه خلال الثماني ساعات الأولى، مع رشة من عصير التفاح والماء كل 45 دقيقة حتى يحتفظ برطوبته، وخلال المرحلة الثانية، ينضج اللحم وهو مغطى، ثم يترك لبضع ساعات ليحتفظ برطوبته وطراوته. 

تأكل ايه من Roy's Smokehouse

يومك المثالي في المطعم يبدأ مع أطباق المقبلات، حيث يمكنك طلب Smokehouse Nachos وهي عبارة عن رقائق التورتيلا وقطع اللحم المشوية مع الفاصوليا الحمراء وجبن الشيدر الأصفر، وإذا كنت تفضل أطباق المقبلات بحيث تكون خالية من اللحم، يمكنك طلب Cowboy، وهو عبارة عن  فاصوليا سوداء مع ذرة حلوة وأفوكادو.

 

أما إذا كنت من محبى الخبز مع وجبتك، فيقدم المطعم إمكانية طلب اللحم في الخبز، مع ساندوتش Pulled Smoked Brisket Burger، والذي هو عبارة عن لحم بريسكيت مطهو ببطء مع الكرنب الأحمر وصلصة الباربكيو والجبن، أو يمكنك طلب اللحم كطبق رئيسي سواء كان لحم بقري أو لحم ضأن.

Meat Moot

تشتهر تركيا فى الخليج العربي بأنها من الدول المتخصصة في لحم الضأن، وليس هناك أشهر من مطعم Meat Moot للمشويات فى اسطنبول، لاسيما وأن صاحبه شيف متخصص في اللحوم وطريقة طهيها وهو ما جعله أشهر الشيفات المتخصصين في مجاله، ويعتمد المكان على شوي اللحم على الفحم أو في أفران ضخمة مخصصة.

 

وتعتمد طريقة المطعم في في التتبيلة على العسل الأبيض والبهارات التي تجعل من طعم اللحم لا يقاوم، وقد افتتح النجم أحمد فهمي فرع المطعم في القاهرة، كأولى مشروعاته بعيداً عن الوسط الفني، ليحقق واحد من أحلامه، حيث شارك في افتتاح مطعم Meat Moot بالشيخ زايد، والذي يقدم اختيارات مختلفة من اللحوم المطهوة ببطء، وهي تقنية عاليمة في الطهي للحوم "البريكست".

تأكل ايه من Meat Moot

يُقدم مطعم Meat Moot العديد من أطباق اللحوم الرائعة المحضرة في أفران من الحطب لتصل لمرحلة عالية من التسوية، مثل الـ Rips، وصوص العسل مع طعم اللحم الأكثر من رائع، بجانب العديد من السلطات والمُقبلات التركية، ويُمكنك أيضًا تجربة اللحوم قبل أن تطلب الأوردر حتى تتعرف على ما يُقدمه المطعم، وهو فرصة رائعة لتتذوق أطباق لحوم شهية من تركيا.

بريسكت لحم البريسكت من Roy's Smokehouse

meat moot لحوم Meat Moot

meat moot 1 اللحم الضاني من مطعم Meat Moot


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022