leftlogo

لو خارج في العيد وبتدور على وجبات نباتية؟.. هنقولك تاكل فين براحتك

A A A
vegan food
أكل نباتي

لو كنت نباتيًا فاستمتع بترشيحات Food Today لمطاعم نباتية مختلفة يُمكنك زيارتها في العيد، والتي تناسب خروجتك سواء مع أصحابك أو عائلتك لقضاء أوقات مُبهجة وخضراء أيضًا مع نظامك الغذائي البعيد عن اللحوم ومشتقاتها، ونرشح لك مطاعم مختلفة للأكل اللبناني والسوري والبرجر النباتي بجانب كافيهات عالمية تستخدم منتجات نباتية.


ممكن تروح سينابون أو Costa 

في كافيه Costa بفروعه المختلفة حول القاهرة وسينابون أيضًا الشهير بقطع السينابون بالكراميل والشوكولاتة والمكسرات، يُمكنك الاستمتاع بقهوتك الصباحية مع السندوتش أو قطعة الكيك المُفضلة لك، وفي كل منهم ألبان طبيعية ونباتية مثل لبن اللوز وجوز الهند، مع مأكولات نباتية أيضًا مثل الـCarrot Muffin وسندوتش الخضار المشوي والجبن النباتي.

في Salad Fiesta هتلاقي أكل نباتي وصحي

في Salad Fiesta توجد العديد من الاختيارات النباتية في المنيو، وعلى رأس هذه الاختيارات أطباق السلطة التي تُتيح لك أن تختار عدد المكونات الموجودة فيها من 4 مكونات أو 8 من الخيار المكونة من الخس والفلفل الملون والكينوا والبرغل وغيرها، حتى تحصل على طبق غني بالبروتين والعناصر الغذائية ويكون على ذوقك، ومن الممكن أيضًا أن تتناول السلطة في عيش Wrap وليس كطبق فقط.

تاكل في Made in Health؟ كله نباتي في نباتي

أطباق الـ Salads جزء أساسي من سفرتك في Made In Health بجانب فوائدها الصحية فهى أيضًا موجودة بكمية كافية تشبّعك، ويُمكنك الاستمتاع بسلطة South West التي تتكون من الأفوكادو والفاصوليا الحمراء والذرة الحلوة والخس وتشكيلة من الجبن.


أما سلطة Executive فهي ميكس رائع من التفاح الأخضر والبنجر والبطاطا، مع الخس والحمص والفلفل الملون وخل البلسميك، وإذا كنت أيضًا تحب النودلز الآسيوية فيُمكنك أن تستمتع بطبق من النودلز مع الخس والبرتقال والفلفل الملون، ودريسنج من السمسم والزنجبيل والكاجو، وسلطة NewYourker تتكون من خس وطماطم وفلفل مشوي مع جبنة زرقاء وبارميزان وكرتون مُتبل.

نفسك في برجر نباتي؟ هنقولك تروح فين

إذا كنت تبحث عن سندوتش برجر نباتي مُناسب لك فهناك أكثر من مطعم يُقدمه، في Butcher's Burger في كايرو فيستيفال وسيتي ستارز، حيث يُحضر البرجر النباتي من المشروم، وفي Max Burger يُمكنك الحصول على سندوتش رائع من الفيجن برجر مع البطاطس المُميزة لماكس، وفي الزمالك أيضًا يوجد مطعم Made in Health المتخصص في الأكل النباتي ويُقدم كفتة داوود نباتي، وبرجر نباتي.

أكل سوري ولبناني للنباتيين

المطبخ الشامي معروف بالأكلات النباتية المتنوعة التي يُقدمها، سواء من السلطات كالفتوش والتبولة والمتبّل، أو المُعجنات مثل مناقيش الزعتر والسبانخ، أو أطباق الشوربة المختلفة الخالية من اللحوم، ونُرشح لك تجربة مطعم Villa Bierut في مدينة نصر، الديكورات والأجواء هناك ساحرة المكان أشبه بالقصر في مساحة خضراء واسعة، وأيضًا مطاعم "أنس الدمشقي" و"عيون بيروت" و"عنب بيروت" وغيرها من المطاعم اللبنانية.

تجرب Vegan Sushi؟

كلمة "سوشي نباتي" ربما تكون غريبة على الأذن لكنها حقيقة في Moire Sushi الذي يُقدم منيو كامل للنباتيين، حيث يُمكنك الاستمتاع بقطع الـMango Green Roll أو رول بالأفوكادو وكريمة الجبن، وOshi Sushi بالمشروم والخيار وكريمة الجبن.

made2
Made in Health

villa

مطعم فيلا بيروت

max
برجر نباتي من Max

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022