leftlogo

«لو عاوز تخس صح».. هنقولك أسرار «العشاء السحري» على الطريقة الألمانية

A A A
إعداد العشاء
إعداد العشاء الصحي

هناك عادات من الممكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن بشكل ملحوظ، خاصة لو كانت نمط حياة، فربما تكتسب الكثير من الوزن، فلا تستطيع إلا بشق الأنفس خسارتها بعد ذلك، لكن هل تعلم أن العشاء الذي تتناوله يوميا هو أحد العوامل في زيادة وخسارة وزنك في نفس الوقت، لكن لماذا العشاء، نعم إنه العشاء فلو كنت تبحث عن خسارة عدد من الكيلوجرامات من وزنك وكنت تتبع بعض الحميات مثل حمية الكيتو أو حمية البحر المتوسط وتقلل سعراتك لكن لا تجد نتيجة ـ فقد تكمن المشكلة هنا في وجبة العشاء.

 

العشاء الصحي:

لا توجد كيمياء سحرية لإنشاء عشاء تخسيس مثالي، لكن ينصح خبراء التغذية، أن يكون هناك خيارات ومكونات صحية تكمل بعضها البعض لتعزيز فقدان الوزن بشكل أسرع، حيث تعد وجبة العشاء المبنية على مزيج من الألياف المشبعة والدهون الصحية والبروتينات الخالية من الدهون دائمًا خيارًا ذكيًا لزيادة التمثيل الغذائي مع البقاء ممتلئ البطن بين الوجبات ـ وفقا لموقع Eat this, not that.

ومن خلال السطور التالية في "Food Today" يمكنك أن تبدأ خطتك الأسبوعية بأفكار عشاء مناسبة لخسارة الوزن، وفي نفس الوقت لذيذة وشهية، جهز هذه الوصفة الصحية للحصول على نتائج مرضية.

الوصفة المثالية لعشاء صحي لخسارة الوزن أثناء الحميات الغذائية:


- الفاصوليا السوداء + بيض + صلصة.
إن اتباع نظام نباتي ليس بالضرورة ضمانًا لفقدان الوزن، ولكنه بالتأكيد قد يساعد، ووفقا  لدراسة ألمانية عام 2020، وجدت أنه كلما قل عدد المنتجات الحيوانية التي يتناولها الناس، كان من المرجح أن يكون مؤشر كتلة الجسم أقل، وبالتالي خسارة الوزن.

الأطعمة النباتية تحتوي على سعرات حرارية أقل

وتوصل الباحثون بأن هذا قد يحدث لسببين؛ لا تحتوي الأطعمة النباتية على سعرات حرارية أقل من الأطعمة الحيوانية فحسب، بل إنها تحتوي أيضًا على نسبة عالية من الألياف التي تشعر الشخص بالامتلاء لفترات كبيرة، مما يبقي الجوع تحت السيطرة.

فمزيج من الفاصوليا السوداء والبيض والصلصة طريقة ممتازة لتخطي اللحوم، ولكن مع الحصول على الكثير من البروتين، فتكون عجة الفاصوليا السوداء النباتية هذه عبارة عن وجبة للعشاء تشمل الكثير من العناصر الغذائية المهمة، وتعمل في نفس الوقت على خسارة الوزن.


إعداد وجبة العشاء


طبق فاصوليا

الصيام المتقطع
أكل صحي لخسارة الوزن

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022