leftlogo

«لو عاوز تخس 14 كيلو» شوف نجم هوليود «كريس برات» عمل ايه؟.. السر في «اليويو»

A A A
كريس برات
كريس برات

كريستوفر مايكل برات، المعروف أيضًا باسم كريس برات، هو ممثل أمريكي بدأ مسيرته الفنية على شاشة التليفزيون، وهو الآن اسم مشهور ونجم لامع في هوليوود، لفت برات الأنظار وخطف الأضواء على المنصة التليفزيونية في المسلسل الكوميدي "باركس آند ريكريشن"، وبدأت شهرته بظهوره في أفلام "The Lego Movie" و"Guardians of the Galaxy".

وبصرف النظر عن مهاراته في التمثيل فهو معروف أيضًا برحلته الشاقة مع السمنة، لقد خسر برات 14 كيلوجراما من وزنه لأداء دوره في فيلم "Moneyball"، وخاض بعدها نفس المعاناة مرة ثانية في أفلام أخرى مثل فيلم  "10 سنوات"، وفي التقري التالي سوف نتعرف على النظام الغذائي لكريس برات ـ وفقاً لموقع DrWorkout.

كريس برات وحكايتة مع الوزن الزائد

قبل بضع سنوات، صرح كريس أنه كان يأكل كل ما هو متاح أمامه وما يشتهيه في أي وقت، فحولته عادة الأكل هذه إلى رجل سمين، وبالفعل أثر وزنه الزائد وأسلوب حياته الغير الصحي على حالته المزاجية، فكان دائم الدخول في نوبات اكتئاب، لأنه لا يستطيع أن يضبط جسمه وعقله بشكل متوافق.

 

دايت «اليويو» نظام كريس الغذائي:

يتبع كريس رجيم اليويو وهو أسرع دايت لفقدان الوزن، من خلال اتباع حميات غذائية قصيرة الأمد من 3 إلى 7 أيام ثم التوقف بعد الوصول للهدف، وهذا ما كان يبحث عنه برات عندما يريد إنقاص وزنه بشكل سريع من أجل عمل فني، وبعدها يعود إلى النظام الغذائي السابق والغني بالعادات السيئة.

ويعتمد رجيم اليويو غالباً على الحميات ذات السعرات الحرارية القليلة، أو حتى على الحرمان وتخطي الوجبات ذلك بهدف خسارة حوالي 5 كيلوغراماتٍ على الأقل في الأسبوع الواحد، لكن عند العودة فجأة إلى العادات الغذائية غير الصحية من جديد، سيعود الوزن الزائد مرة أخرى وربما أكثر، ويظل هكذا الوزن طيلة الوقت في صعود وهبوط.

ماذا يأكل كريس برات؟

تحتوي وجبات كريس على البروتين المتواجد في:

- بيض كامل

- صدر دجاج

- سمك

- ستيك

الكربوهيدرات

- البروكلي

- السبانخ

- الخضروات

- البطاطا الحلوة

- الأرز البني

- الشوفان المقطّع

- التوت

 

عادات كريس برات الصحية:

يذكر كريس برات عن زيادة استهلاكه للمياه أثناء تحضيره لـ "Guardians of the Galaxy"، فهو يعتقد أن شرب كمية كافية من الماء للحفاظ على رطوبتك.

 يدعم برات الابتعاد عن الوجبات السريعة، فستبدل الأطعمة المقلية بالأطعمة الغنية بالمغذيات مثل اللحوم والأسماك والخضروات، ويُعد النظام الغذائي لكريس برات نظامًا مثاليًا يمكن دمجه في خطة نظامك الغذائي.

أبقى برات نفسه بعيدًا عن الكربوهيدرات المكررة عندما كان يتدرب واتبع مخططًا غذائيًا معقدًا غنيًا بالكربوهيدرات، كانت الأطعمة مثل دقيق الشوفان والبطاطا الحلوة والأرز البني عالية في تلك الأيام في وجباته.

 

برات عاشق للحلويات:

الكارثة الحقيقية التي تواجه كريس برات أنه رجل عاشق للحلويات، ولا يتحكم في شهيته أمامها فرغبته الشديدة في تناول الحلويات معروفة عالمياً، ويتسلل نجم هوليوود من حين لآخر متجاوزاً نظامه الغذائي الصارم ويستسلم للحلويات المفضلة لديه.

1115899
Chris Pratt


MV5BOTIxMzI4NDc4MV5BMl5BanBnXkFtZTgwNTEzOTYxMTI@._V1_
عضلات كريس برات


peter-quill
كريس برات في فيلم Guardians of the Galaxy

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022