leftlogo

لو عندك حساسية "الألبان".. 5 بدائل للحليب تغنيك عن اللبن البقري

A A A
منتجات ألبان
حليب جوز الهند
يعاني بعض الأشخاص من حساسية الألبان، أي أن أجسامهم بل تستطيع تحمل نسبة اللاكتوز الموجودة في أنواع الألبان العادية، ولكنهم يبحثون عن الأطعمة التي يحصلون من خلالها على أعلى نسبة من الكالسيوم لعدم التعرض لأمراض هشاشة العظام وغيرها من تأثير نقص الكالسيوم في الجسم، وخلال السطور التالية يقدم فريق Food Today 5 بدائل للحليب والتي أصبحت متوفرة في الأسواق بكثرة وأنواع متعددة.

"حليب اللوز"


ويعد حليب اللوز أحد المشروبات النباتية فهو يحتوي على بروتينات قليلة ويحتوي على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات، إلى جانب الأحماض الدهنية غير المشبعة، والمعادن الغنية بالزنك والفيتامينات وخاصة فيتامينات "E" و"D" و"B16".

"حليب الصويا"


بين المشروبات النباتية حليب الصويا الذي يعد أحد المشروبات الأكثر فائدة غذائية، حيث يوفر بروتينات ذات قيمة مرتفعة ولا يحتوي على الجلوتين وبه نسبة جيدة من الكربوهيدرات وهو أيضًا خال من اللاكتوز.

"حليب الشوفان"

مشروب الشوفان من المشروبات النباتية التي تحتوي على نسبة ضئيلة من البروتينات، لكنه يحتوي على الكربوهيدرات ونفس نسبة الدهون غير المشبعة في ألبان الأبقار قليلة الدسم، ويحتوي على الحديد والمنجنيز والبوتاسيوم والفوسفور وفيتامينات (A) و(B) و(E) وحمض الفوليك.

"حليب جوز الهند"


حليب جوز الهند له قوام كريمي ونكهة جوز الهند المميزة ويحتوي على ثلث السعرات الحرارية من حليب البقر ونصف الدهون وأقل بكثير من البروتين والكربوهيدرات قد لا يكون الخيار الأفضل لأولئك الذين لديهم متطلبات بروتين متزايدة ، ولكنه يناسب أولئك الذين يتطلعون إلى تقليل تناولهم للكربوهيدرات.

"حليب الكاجو"


يتكون حليب الكاجو من خليط من الكاجو أو زبدة الكاجو والماء وهو أكثرهم دسامة وهو رائع لتكثيف العصائر، كمبيض في القهوة، كبديل لحليب البقر في الحلويات يحتوي حليب الكاجو على أقل من ثلث السعرات الحرارية من حليب البقر ونصف الدهون وأقل بكثير من البروتين والكربوهيدرات.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022