leftlogo

لو في أخر الشهر.. هنرشحلك مطاعم تاكل فيها على أد الإيد

A A A
مجموعة أصدقاء تتناول الطعام
تناول الطعام

أخر الشهر هو الوقت الذي تكون الميزانية في أكثر حالاتها انخفاضا في جميع المصروفات، فإن كنت واحدًا ممن يصرفون المرتب كله في أول الشهر، وتريد تناول الأكلات اللذيذة مع أصدقائك وفي نفس الوقت سعرها مقبول، فريق "Food Today" يرشح لك بعض المطاعم رخيصة ومنخفضة الميزانية تناسب غداء أخر الشهر.


سمسمة


يعرض جميع محبي الشاورما المصري وخاصة سكان الدقي مطعم "سمسمة" الذي يعتبر من أشهر محلات الشاورما المصري التي تقدم في العيش الكيزر، ويرجع تأسيسه لعام 1981، ويشتهر بساندوتشات شاورما اللحم الكيزر الصغيرة، التي لن تتوقف عن أكلها، إلى جانب الساندوتشات الخاصة التي يعرفها عشاق "سمسمة" فقط من كبد الدجاج المشوح مع البصل والفلفل الأخضر.

الأنفوشي


يقدم مطعم "الأنفوشي" الفطائر الساخنة مع طبقات الموتزريلا على الوجه، ومنها العديد من الأطعمة مثل السجق، السوسيس، البسطرمة، والجمبري، والفراخ الرانش، وفطائر بالجبن، وأخرى حلوة مثل فطيرة اللوتس وعليها طبقة من زبدة اللوتس، غارقة في صوص وكريمة اللوتس، وعليها بسكويت لوتس مُفتت، وفوق كل هذه قطع من بسكوت اللوتس على الوجه، وتأتي الفطيرة بحجم كبير حيث يمكنك مشاركتها مع صديقك.

ونرشح لك أيضًا تجربة طبق ميكس النوتيلا، وهو مناسب جدًا للخروج من حالات الاكتئاب، بقطع الفطير الصغيرة والمقطعة داخل ميكس من النوتيلا والشوكولاتة البيضاء، مع الكاستر وقطع الموز المزيد من المكسرات على الوجه.

كشري أبو طارق


يعد أقدم وأشهر محل كشري في مصر، وهو يستقبل زواره من المصريين والأجانب من جميع الجنسيات، فعلى بعد خطوات من ميدان طلعت حرب، وبالأخص في شارع شامبليون، سوف تتسلل إلى أنفك رائحة الكشري المميزة من كشري "أبو طارق"، الذي تم افتتاحه لأول مرة في عام 1950، أي ما يقرب من 90 عاما، حتى وصل الآن إلى العالمية، فأغلب الأجانب على علم بكشري "أبو طارق" ويحبون زيارته عند المجيء إلى مصر لتذوق أشهر الأكلات الشعبية.

يقدم المطعم منيو مليء بأطباق الكشري اللذيذة بأحجام مختلفة، ليناسب الأكيلة وغيرهم، لتستمتع بطبق الكشري بالصلصة والدقة والبهار والليمون، ويقوم العامل بمزج جميع المكونات أمام عينيك، حسب رغبتك، لتستمتع بالشو قبل الأكل، أما عن الحلويات فيقدم "أبو طارق" لزبائنه حلوى مميزة منها "أم علي"، قرع العسل، والمهلبية بالمكسرات وغيرها.

 سندوتش الشاورما من سمسمة
فطير الأنفوشي فطير الأنفوشي
كشري أبو طارق كشري أبو طارق


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022