leftlogo

لو كنت عامل دايت.. ننصحك بعدم مشاهدة هذه الأفلام !

A A A
فيلم الحفيد
مشاهد الاكل في السينما

إذا كنت تتبع حمية غذائية فهذا جيد، ولكننا ننصحك بشدة عدم مشاهدة هذه الأفلام المثيرة للغيظ لمن يتبع الحميات الغذائية أملًا في إنقاص وزنه.

فقد تفننت السينما في توثيق حب المصريين للطعام، الذي يعد موروث شعبي وثقافي، فلكل صنف من أصناف الطعام قصة، ولكل قصة طعم ولمه، مرورًا بالكشري، والمحشي والفتة والكوارع حتى البسبوسة وكحك العيد، وإليكم قائمة ببعض الأفلام التي لا يجب عليك متابعتها.

الحفيد "عزومات العائلة وصينية البفتيك"

مشهد العزومة من فيلم الحفيد


من أكثر الأفلام شهرة التي تحدثت عن الطعام بشكل كوميدي وساخر، هو فيلم الحفيد بطولة كريمة مختار والفنان عبدالمنعم مدبولي، الذي رسخ في أذهان الكثير بمشهد العزومة الحافلة التي أقيمت في بيت العروس احتفالات بالزواج.
فمن منا ينسي مشهد طبق البط التي يتوسط المائدة  وصنية البفتيك "حتى لا يأكل الضيوف وشنا يا حسين"، والتي كادت أن تقضي على حسين وتصيبه بذبحة صدرية.
ومن مشهد لمشهد آخر لنفس الأب المكلوم وهو يتسوق "لوازم" المولود الجديد "الموغات والسمن والعشر دجاجات"، التي خربت بيت الموظف الغلبان.
وهي إشارة كوميديا لمدى أهمية الأكل في حياتنا، واختلافه من مناسبة لأخرى.

التجربة الدنماركية


مشهد الفطار من فيلم التجربة الدنماركية
ومن مائدة طعام لأخرى، ومن طعام لآخر في فيلم التجربة الدنماركية للفنان عادل أمام وهو يتحلق وسط أبناءه حول الأفطار الدسم المكون من قدرة الفول والجبن والبيض وهو مشهد كوميدي خالد لا تنسي، وكذلك تعددت مشاهدة العزومات والطعام مع الأبناء في هذا الفيلم الكوميدي الرائع، الأمر الذي يثير الجوع ويفتح الشهية.

إكس لارج

مشهد السحور من فيلم اكس لارج
فيلم أكس لارج للفنان أحمد حلمي، الفيلم الأشهر على الإطلاق الذي يتحدث عن حب الطعام، وحدث ولا حرج.

فيلم خرج ولم يعد



يحيى الفخراني وفريد شوقي من فيلم خرج ولم يعد
وكذلك فيلم خرج ولم يعد، بطولة يحيي الفخراني وليلي علوي وفريد شوقي، وهو حكاية حب أخرى بين المصري والطعام وتعزيز لفكرة ترحيب المصريين بالضيوف من خلال الطعام، والذي ظهر جليًا في مشاهد الفيلم، حيث استعمل الفيلم الطعام بشكل مدهشة خاصًا في وجبات الطعام في الريف المصري بداية من البيض المقلي بالسمن، حتى البط والأرز والطواجن والمحاشى ولحم الخروف.

أما للحمام المحشي حكاية خاصة في السينما والعزومات


الحمام المحشي
أما سيد العزومات الحمام المحشي بجانب أصناف أخرى من المحشي، والفطير الفلاحي الأصيل فهي أصناف دائمة في أغلب مشاهد الأكل في الأفلام والمسلسلات المصرية القديمة والجديدة، مما يجعلك أيها الملتزم البائس بالحمية الغذائية، بالتوقف نهائي عن مشاهدة المسلسلات والأفلام المصرية، حتى الانتهاء من نظامك الغذائي.

وغيرها الكثير من الأفلام والمسلسلات التي تبرز وتأكد على مدى ارتباط الأكل بالمصريين وتجمعاتهم العائلية.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022