leftlogo

"لو مسافر تركيا ممكن تاكل إيه"؟!.. أفضل 5 أكلات يمكنك تجربتها

A A A
Turkish Food
أكل تركي

في تركيا عادة يختلفون في طرق التحضير عن المطبخ المصري، فمثلًا اللحوم والفراخ يتم تسويتها في الغالب على الحطب، أو الفحم، فتجد الطعم مُختلفًا عن طعم اللحمة المشوية في الأفران التي تعمل بالنار أو الكهرباء، وفي مصر لن تمل من كثرة المطاعم التي تُقدم كل يوم وجبات مختلفة، بجانب عربات الأكل التي تنتشر في أماكن كثيرة مثل شيراتون، التجمع الخامس، 6 أكتوبر وغيرها، وكذلك الأمر في تُركيا ستجد العديد من المطاعم المُختلفة سواء للمشاوي أو السندوتشات أو الحلويات.


وتُقدس السُفرة التركية الشاي بعد الأكل، كما هو الحال في مصر، إذا كان لديك الفضول في معرفة ماذا يُمكنك أن تتناول إذا كنت تتجول في شوارع تُركيا فيُقدم لك "Food Today" أبرز خمس أكلات يُمكنك تجربتها.


1-Levent Börek Çeşme

بوريك بالجبنة
يُقدم البوريك، التي تشبه المناقيش السورية، وقريبة في الطعم من الجُلاش الذي نُحضره في منازلنا، يُحضر بحشو مختلف من اللحم والبسطرمة والجبن والسبانخ، وأكثر من حشو، تكون كريسبي من الخارج لكن من الداخل مستوية جدًا، ويُفضل تناول الشاي بعده.


2- Ali Usta

تشي كفتة
"علي أوسطا" من المطاعم التركية المختلفة، ويُقدم سندوتش تركي يُسمى "تشي كفتة" وهو كفتة بدبس الرمان مع البرغل مع الخس والليمون ويُقدم حار أو عادي حسب الرغبة، عندما تدخل المطعم وتقف أمام الشيف الذي يُحضر السندوتش ويسألك عن كل مكون تُريده أم لا، وتُريد منه القليل أم الكثير، ثم يقوم بلف السندوتش ويُعطيك إياه.


3- Guvenc Konyli

كباب إسكندر
في Guvenc Konyli يُقدمون العديد من الوجبات التركية، أغلبها من اللحم الذي يتم تسويته في أفران حطب، رائحة الحطب نفسها تشعُر بها وأنت تتناول اللحم، البيدة التركية من المُعجنات الخفيفة والتي تتميّز بطعمها الرائع وتكون محشوّة بالجبن أو اللحوم أو الفراخ.
كباب إسكندر من أشهر المشويات التركية ويُقدم بعيش محمص ولحمة الكباب مشوية بصلصة طماطم على الوش، عادة ما تكون ثقيلة ومُضاف لها سمنة، لكن يُمكنك طلب أن تُحضر بدونها.


4- Katmer

كنافة بالآيس كريم
الكُنافة التركية كما يجب أن تكون، لاسيما إن تناولتها بالآيس كريم والشربات والفستق على الوش، خيالية، تُشعرك أنك في قصر سلطاني وتتناول حلوى طلبتها من الشيف الخاص بك.
الكنافة التركية عادة ما تكون غارقة في الشربات، ومُحضرة بشكل طري يجعلها تذُوب في فمك.


5- Gakka Kokokrec

lamb intestines
في تُركيا بعض المطاعم تُحضر الشاورما، ولكن بدون شاورما، وإنما بأمعاء الخروف تكون مُحضرة ملفوفة ومشوية على سيخ على النار بنفس طريقة الشاورما، ويُضاف لها البُهارات الخاصة من الملح، الفلفل، الزعتر، وغيرها، قد يكون دسِمًا بعض الشيء، لكن طعمه رائع إذا كنت تُفضل اللحم الضاني، ويُفضل إضافة الشطة إلى السندوتش، ستحصل على طعم خطير.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022