leftlogo

لو ناوي تتمرن.. 5 وجبات لازم يعرفوا طريقهم لمعدتك

A A A
وجبات صحية
وجبات صحية للتمرين
اختيار الوجبات والأطعمة التي نتناولها قبل ممارسة أي رياضة من الأمور الهامة والتي يتجاهلها البعض فكل ما نتناوله قبل "التمرين" إذا تم اختياره بعناية، سيمنحك الطاقة الطبيعية والقدرة على ممارسة رياضتك المفضلة بجانب حرق السعرات الحرارية، ومنح الجسم اللياقة والنشاط وغيرها، فإذا كنت من المهتمين بمعرفة الأطعمة التي يجب تناولها قبل التمرين فريق food today يقدم 5 أنواع منها وفائدتها لجسمك.

- توست أسمر مع زبدة الفول السوداني


من الضروري تناول وجبه قبل التمرين ب3 ساعات تقريبا لأنها تساعد في حماية الجسم من الإجهاد
العضلي والخمول أثناء التمرين ونركز فيها علي الأطعمة التي تحتوي على كاربوهيدرات مثل قطعة توست  أسمر مع وضع كمية من زبدة الفول السوداني عليها وقطع الموز وهذه الوجبة تمدك بالطاقة وتقلل الإصابة بالتشنجات.

- سلطة الفواكه بالشوفان


من أفضل الطباق التي تشعرك بالشبع وتمد جسمك بالطاقة ولا تشعرك بالعطش في نفس الوقت هو طبق سلطة فواكه مع 3 معالق من الشوفان وملعقة من العسل الأبيض و3 ملاعق من الزبادي خالي الدسم ونركز على الفواكه مثل الموز والفراولة والتفاح والتوت البري.

- بيض بالشوفان


من الوجبات المميزة أيضا هو وضع الشوفان على حبتين من البيض مع القليل من الملح والفلفل الأسود ويتم طهيها في قطعة زبد صغيرة ويفضل تناولها بالملعقة ولكن إذا كنت من محبي تناول الخبز فعليك بقطعة توست أسمر مع وجبتك.

- سموزي الزبادي والفواكه


عصائر السموزي من ألذ وأفضل الوجبات المتكاملة التي من الممكن تناولها قبل ممارسة أي رياضة فكل ما عليك إختيار فاكهتك المفضلة من ضمن الإختيارات المتاحة "موز،فراولة،توت،كيوي" مع كوب من الزبادي خالي الدسم ويتم وضعه في الخلاط لضرب المكونات وبعدها يقدم في كوب وهذا المشروب مليئ بالكربوهيدرات والبروتين المفيدة للجسم.

صدور الدجاج والأرز البني للتمارين المسائية


تعتبر هذه الوجبة مناسبة لتدريبات المساء، فالأرز البني يعد مصدراً غنياً بالكربوهيدرات، أما صدور الدجاج فتوفر كمية كافية من البروتينات للجسم، لذا فهي تعتبر من أفضل الوجبات قبل تمارين بناء العضلات.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022