leftlogo

لو نفسك في بيتزا «نابوليتانا».. 3 أماكن تأكلها عندهم بطعمها الأصلي

A A A
بيتزا نابولي بمطعم 900Degrees
بيتزا نابوليتانا

إذا كنت من عشاق البيتزا النابولي أو "نابوليتانا" بطعمها الإيطالي الأصلي وترغب في معرفة أماكن تقوم بصنعها بمكوناتها الأصلية، بعيدا عن أي افتكاسات فسنرشح لك أماكن تتناول فيها بيتزا "نابولي" وتستمتع وكأنك تجلس داخل أحد المطاعم الإيطالية، فالسفر إلى هناك لا يحتاج منك إلا زيارة أي من المطاعم التي سنرشحها لك في السطور التالية.

 البيتزا طعمها مختلف في WTC



من أكثر الأشياء التي تميز البيتزا النابولية الحقيقية أن العجينة يتم تجهيزها قبل ميعاد استخدامها بـ 24 ساعة، ويتم تحضيرها يدويًا وخبزها في الفرن، وينفرد مطعم WTC بأنه أول من يستورد جميع المكونات عالية الجودة من إيطاليا، حتى الجبنة الموتزاريلا الفيوردي لاتيه البقري والبافالو الجاموسي يتم استيرادهم من بلدهم المنشأ، أي لا يتم إضافة أي منتجات تقليد أو بغير الوصفة الإيطالية الحقيقية.

منيو Lado’s



منيو المطعم ستشعرك أنك في إيطاليا بالفعل ولكن بالشيخ زايد، لتستمتع ببيتزا مُحضرة على الطريقة النابولية زي الكتاب ما بيقول، لتدخل إلى المطعم وتختار البيتزا المُفضلة لديك من المنيو، ومن أشهر الأنواع هناك والأكثرهم طلبًا، هي بيتزا الـ Funghi المُحضرة بالمشروم والثوم وزيت الزيتون مع الموتزاريلا وصلصة الطماطم، لتكون مزيج بسيط لكنه لذيذ ومنتشر في إيطاليا ويعتبر المذاق الأصلي لها.

أنواع بيتزا تانية في Lado’s


بعيدًا عن البيتزا التقليدية، يٌقدم Lado’s العديد من الإضافات الأخرى على البيتزا ليناسب جميع الرغبات والأذواق، فيمكنك تجربة بيتزا السلامي التي سوف تخطف قلبك من النظرة الأولى، كونها مغطاة بقطع الببروني الغارقة في جبن الموتزاريلا، أما إن كنت تُفضل بيتزا السي فوود، فيُمكنك الحصول على بيتزا بقطع طازجة من الجمبري والأعشاب الخاصة بـLado's، أو بيتزا التُونة بحلقات البصل الطازجة والفريش، ولمذاق لاذع ومميز يجب اختيار بيتزا الأنشوجة.

Joes’ pizza


من المطاعم المميزة جدا والمتخصصة في تقديم البيتزا النابولي وهو قريب جدا لسكان المعادي، ويضم المنيو قائمة متنوعة بدايةً من المارجريتا والفونجي، ونابوليتان، والخضروات، والبيبروني، وسوسيس تركي متبل، وصولاً لقائمة مختارات الشيف، والتي يوجد بها أصنافًا تحضر بطريقة خاصة، مثل مارجريتا بزيت الترافل، واكسترا دينايري ترافل وتتكون من مربى التين، جبنة شيدر ترافل، جبنة موتزاريلا بقري مع المشروم والجرجير وزيت ترافل.

بيتزا نابولي


بدأ تاريخ البيتزا منذ العصور القديمة عندما صنعت عدة حضارات قديمة الخبز المسطح ووضعت الإضافات فوقه، وثقت كلمة بيتزا لأول مرة في 997 بعد الميلاد في جيتا وفي أماكن مختلفة من إيطاليا الوسطى والجنوبية. على الغالب كان خبز الفوكاتشيا هو الجد للبيتزا، وهو عبارة عن خبز مسطح مع بعض الإضافات مثل الجبن أو بعض الأعشاب.


تطورت البيتزا العصرية في نابولي حيث تضاف الطماطم إلى فوكاتشيا في أواخر القرن الثامن عشر، وعلى أي حال، وجدت البيتزا في مقاطعات إيطاليا والمهاجرين منها وتغير هذا بعد الحرب العالمية الثانية عندما تمركزت قوات الحلفاء في إيطاليا نقلت البيتزا مع بعض الأطعمة الإيطالية الأخرى.

بيتزا نابولي
بيتزا نابولي الاصلية

بيتزا wtc
بيتزا wtc

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022