leftlogo

لو هتخرج في شارع المعز اعرف أحلى 5 مطاعم هناك

A A A
شارع المعز
مطاعم شارع المعز

شارع المعز، الشارع الأشهر، قلب القاهرة القديمة الذي يحمل سحرًا خاصًا لا يرتبط بما يشهده عالم المطاعم من تطور، فمهما بلغ التطور الذي تشهده أماكن الخروج أو التنزه أو تناول الطعام، سيبقى للمعز روحاً تشبهه وحده.

الشارع العريق كان له نصيب من التطوير الذي تعيشه القاهرة بالكامل، فتم ترميم معظمه مؤخرًا ليكون متحف مفتوح لما به من تحف معمارية وآثار إسلامية شهيرة، أما عن المطاعم فطالها من الحب جانب أيضًا، ولكنها احتفظت بروح المعز.

 

فإذا توجهت للمعز أين تذهب لقضاء ليلة لا تنسى؟


1- الضامن "كبده على قديمه"

من أفضل المطاعم التي تقدم أكلات الكبدة بأنواعها المختلفة. ويشتهر بجودة الأكل والسعر المناسب، إلى جانب التنوع في قائمة طعام مميزة، تجد الكبده الإسكندراني، السجق بأنواعه وتتبيلاته المختلفة، الأرز بالكبده وطواجن المكرونة بالكبد والسجق.

هذا بالطبع إلى جانب روح المكان التي تحيطك أثناء تناول الطعام.

يعمل المطعم من 12 ظهرا حتى 12 مساء.
التليفون: 01005756910

2- شيخ العرب


إذا كنت ترغب بتناول المعجنات المتنوعة في أجواء المعز الساحرة، فمطعم "شيخ العرب" يجمع ما بين الأكلات الشرقية والغريبة التى تحمل الطابع المصري الأصيل، فهذا هو المكان المناسب لأنه يقدم قائمة متنوعة من المعجنات والفطائر والبيتزا الشرقي والغربي، إلى جانب طواجن المكرونة بإضافات متنوعة مثل اللحم، الدجاج، الكبد والسجق وغيرها من الإضافات.

المطعم به خدمة توصيل.
التليفون: 01124738737

3- مطعم الشيف


أنواع مختلفة من الأكلات متوفرة بهذا المكان، حيث يقدم جميع أنواع الفطائر والبيتزا الشرقي، كما يقدم الفطير المشلتت والحواوشي الاسكندراني. وجميع أسعاره في المتناول.
التليفون: 01284007979

4- مقهى ومطعم الفيشاوي


أشهر وأكبر علامات شارع المعز بلا منازع، يتميز بأجوائه وطابعه الأثري الذي مازال محافظا عليه حتى الآن، ومازال من المناطق التي تضم كل طبقات الشعب المصري، فهي وجهة شهيرة لكل من يرغب في قضاء ليلة مميزة في أجواء شرقية محببة، مع أطلالة مميزة على مسجد الحسين.

5- مطعم صاحب السعادة

لا يكتفي المكان بتقديم قائمة من الأكلات الشرقية المتنوعة كالممبار والسجق الشرق والدجاج، بل ينظم أيضا حفلات تنورة وإنشاد، وسط الزينة والإضاءات الممتعة، مما يجعل تناول الطعام به تجربة مختلفة تمامًا بها الكثير من المفاجآت التي يحملها لك "شارع المعز".
التليفون: 01286551103


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022