leftlogo

ليه ميرفت أمين لسه قمر؟.. التمر واللبن سر رشاقة «ليدي السينما»

A A A
ميرفت أمين
ميرفت أمين

حلم الحفاظ على الوزن المثالي والجسد الرشيق هدف يسعى إليه الجميع، وخاصة المشاهير من النجمات حين يتقدم بهم العمر، ليبقى سعيهم الدائم وراء إطلالة أنيقة ومميزة أمام الجمهور وعبر شاشات التليفزيون، ولهذا السبب نطلعك سيدتي على سر احتفاظ الفنانة ميرفت أمين «قطة السينما المصرية» برشاقتها المعهودة، وما هو النظام الغذائي الذي تتبعه للوصول إلى هذا الوزن المثالي؟.


ميرفت أمين عاشقة التمر واللبن

قالت الفنانة ميرفت أمين في تصريحات تليفزيونية، إنها تحافظ على نظام غذائي بسيط وهادئ على النفس وصحي جدا في نفس الوقت، يعتمد على التمر واللبن، مؤكدة أن هذا النظام مشبع ومغذي للغاية وفي نفس الوقت يساهم في التخلص من الوزن الزائد بشكل ملحوظ وسريع.


وأضافت أنها تحرص  على تناول الخضروات والسلطات الطازجة بشكل دائم، لكن بشرط أن تكون ذات سعرات حرارية قليلة لذلك تبتعد عن السلطات المضاف إليها صوصات او أي مكونات أخرى تساعد في زيادة الوزن.

الوجبات الدسمة والنشويات فى حياة ميرفت أمين

أكدت الفنانة ميرفت أمين أنها تتجنب تناول الوجبات الدسمة المطبوخة أو النشويات مثل المكرونة والأرز وغيرها من النشويات، مشيرة إلى أنها تفضل تناول الشوربة والفواكه بجميع أنواعها.

 

الرياضة فى حياة ميرفت أمين

ممارسة التمارين الرياضية اليومية أهم ما تحرص عليه ميرفت أمين، بجانب عدم الإفراط او الإهمال فى خطة نظامها الغذائي، مؤكدة انها تحب الذهاب للجيم بشكل شبه يومي، وتعشق رياضة الجري، وتتابع مع أخصائي التغذية الخاص بها نظامها الغذائي من فترة لأخرى، والتأكد من عدم زيادة وزنها أو نقص احد العناصر الغذائية.

 

نبذة عن حياة الفنانة ميرفت أمين

ولدت الفنانة الجميلة ميرفت أمين عام 1946 بمحافظة المنيا لأب مصرى وأم اسكتلندية، وهى ممثلة مصرية حصلت على ليسانس آداب من جامعة عين شمس قسم لغة إنجليزية. وبدأت حياتها الفنية عندما اشتركت في فريق الجامعة وقدمت مسرحية (يا طالع الشجرة) لتوفيق الحكيم، وبعد التخرج احترفت التمثيل وقدمت مسرحية (مطار الحب) مع الفنان عبدالمنعم مدبولى. اكتشفها وقدمها للسينما الفنان احمد مظهر سنة 1968, وكان فيلم (نفوس حائرة) اولى مشاركتها معه، ومن هنا انطلقت نجوميتها، واستطاعت طوال هذه السنوات الحفاظ على رشاقتها.

126259-فوائد-التمر-باللبن-2

150432Image1-1180x677_d


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022