leftlogo

"ماترميش الطبخة".. 6 طرق للتخلص من الملح الزائد في الطعام

A A A
في مطبخ
مطبخ

تقع الكثير من ربات المنازل في موقف صعب عندما تكتشف أن طعامها زادت كمية الملح به عن المطلوب، فتقف حائرة ما بين هل تلقيها وتتخلص منها؟!، وتخسر وقتًا ومجهودًا في إعدادها!، لذلك يوفر لكم فريق "Food Today" لكل ربات المنازل حلولًا فورية لإزالة الملح الزاد من الطعام حتى لا يهدر.


1- السكر


من الحلول الجيدة لنزع الملح الزاد من الطعام، هي وضع ملعقة من السكر على الطعام، والتي لن تؤثر على طعمه، لكن لابد من الحذر عند وضع السكر حتى لا تزيد الكمية عن المطلوب حتى لا تفسد الوجبة نهائيا، فقط ملعقة واحدة.


2- مكعبات البطاطس والبطاطا

من أسهل الطرق التي بها نتخلص من الملح الزاد في الطعام، لتوفرها بكثرة في المنازل، فيمكنكم تقطع حبة بطاطس إلى مكعبات صغيرة، وتوضع على الطعام ونتركها لدقائق كي تمتص الملح ثم تنزع من الطعام، يمكن استبدال البطاطس بالبطاطا.

 

3- الليمون والخل


في حالة زيادة الملح في الطعام، خاصة المأكولات البحرية كالأسماك والجمبري، يمكنكم وضع ملعقة من الخل أو الليمون، فهي قادرة على إزالة الملح نهائيًا.


4- قطع الجزر


يحتوي الجزر على نسبة من السكر، لذلك يمكنكم تقطيع الجزر إلى مكعبات ووضعها في الطعام لمدة ربع ساعة، ثم تنزع بعد ذلك، فهي قادر على امتصاص الملح نهائيًا.


5- الزبادي


في حالة إذا كان الطعام المالح من اللحوم يمكنكم وضع ملعقة كبيرة من الزبادي، فهو مكون فعال لتقليل الملح الزائد في الطعام خاصة اللحوم بأنواعها.

 

6- الخبز 


تمامًا كالزبادي، يمكنكم وضع قطع من الخبز الجاف في الطعام المالح، فهو قادر على امتصاص الملح الزاد دون أن يؤثر على مذاق الطعام.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022