leftlogo

ماذا لو توقفت عن أكل الفواكه والخضراوات؟ 4 أضرار لازم تعرفها

A A A
salad
خضراوات

النظام الغذائي الصحي يعتمد على الفواكه والخضروات بشكل أساسي لأنها تحتوي على العديد من الفيتامينات والألياف الغذائية التي لا يستطيع الإنسان الاستغناء عنها وإلا تدهورت صحته، ووفقا لموقع "هيلث شوتس" فتلك بعض المخاطر التي تتعرّض لها عند التوقف عن تناول الخضروات والفواكه.

1

نقص الألياف في الجسم


خضراوات
الخضروات والفواكه غنية بالألياف التي تعزز من صحة الجهاز الهضمي، كما تحتوي على نسبة عالية من الماء، مما يساعد على منع الانتفاخ وترطيب الجسم، وينصح الخبراء بتناول المنتجات الطازجة في شكل التفاح والكيوي والخضروات والخضر الورقية والتوت، للحصول على الألياف الغذائية.

2

شحوب البشرة


تجاعيد البشرة
الفواكه والخضروات الغنية بمضادات الأكسدة تعزز صحة البشرة ومنع الشيخوخة، وتقليل ظهور التجاعيد والوقاية من حب الشباب والاحمرار والبقع الجافة، فالنظام الغذائي الصحي لذي يشمل الخضراوات والفواكه، يساعد في الحصول على بشرة نقية ونضرة.

3

نقص الفيتامينات والمعادن


الفلفل والبرتقال
تحتوي العديد من الفواكه والخضروات على العديد من الفيتامينات المهمة للجسم والمناعة وشعور الإنسان بصحة جيدة خلال اليوم وتجنب الشعور بالتعب والإعياء، فمثلاً تحتوي الكيوي والبطيخ والبرتقال والتفاح والخضراوات الورقية على فيتامينات A و C وK، والتوقف عن الفواكه والخضراوات يتسبب في انخفاض المناعة والشعور بالتعب والإرهاق.

4

تأثر الأظافر والشعر


خضراوات
الشعر والأظافر بحاجة إلى كمية كافية من مضادات الأكسدة وفيتامين A و E والعناصر الغذائية كالحديد اللازم للنمو، والتي تتوفر في الخضروات والفواكه، وعدم الحصول على ما يكفي من هذه العناصر الغذائية يمكن أن يتسبب في تقصف الأظافر وضعف الشعر وتساقطه.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022