leftlogo

بطريقة نباتية..

ما تشيلش هم الوصفات.. طريقة عمل لازانيا السبانخ والجبن للنباتيين

A A A
Spinach Lasagna
لازنيا بالسبانخ

إذا مللت من لازانيا اللحمة المفرومة التقليدية أو تتبع نظامًا نباتيًا ولا تأكل اللحم؛ يقدم لك فريق "Food Today" طريقة عمل لازنيا السبانخ وقرع العسل والجبن بطريقة صحية ـ كما ذكرها موقع "Food network".

 



زمن التحضير: ساعة و40 دقيقة
عدد الأشخاص: تكفي 8 أشخاص



مقادير لازانيا السبانخ والجبن:


9 شرائح لازانيا غير مسلوقة.
1 ملعقة كبيرة زيت زيتون بكر.
3 فصوص ثوم مفرومة.
1 بصلة كبيرة مفرومة.
ملح "كوشير".
فلفل أسود مطحون طازجًا.
4 أكواب حليب قليل الدسم.
¼ كوب نشا.
عبوتان 140 جرامًا من السبانخ الصغيرة.
½ كوب من أوراق البقدونس الطازجة المفرومة ناعمًا والمزيد للتزيين.
¼ ملعقة صغيرة من جوزة الطيب المبشور.
1 قرع عسل 70 جرامًا، مقشر ومقطع بشكل نصف طولي (نصف أقمار).
2 كوب جبن موزاريلا مبشور.

 



طريقة تحضير عمل لازانيا السبانخ:


يُسخن الفرن على 400 درجة فهرنهايت، وتُنقع اللازانيا في ماء دافئ.


يٌسخن الزيت في مقلاة كبيرة على نار متوسطة، ويُضاف الثوم والبصل والملح والفلفل ويُطهى مع التحريك من حين لآخر حتى تنضج الخضروات وتحمر حوالي 10 دقائق، وإذا أصبح المزيج جافًا جدًا يُضاف ملعقة كبيرة أو اثنتين من الماء.


في هذه الأثناء، يُخلط نصف كوب من الحليب ونشا الذرة معًا في وعاء صغير حتى يصبح المزيج ناعمًا، ويُسخن الثلاث أكواب ونصف المتبقية من الحليب في قدر كبيرة حتى يغلي، يُضاف مزيج نشا الذرة مع الحليب إليه ويُترك حتى يغلي على نار خفيفة مع التحريك حتى يتكاثف الحليب ويصبح قوام الخليط رقيقًا حوالي 5 دقائق، ثم يُضاف مزيج البصل والسبانخ والبقدونس وجوزة الطيب ويُطهى حتى تذبل السبانخ ويُتبل بالملح والفلفل الأسود ويُرفع عن النار.


تُصفى اللازنيا، ويُوزع كوب واحد من خليط السبانخ على قاع طبق زجاجي أو صيني خبز، وفوقها 3 شرائح من اللازانيا، ثم تُضاف نصف كمية القرع وتُرش بثلث جبن الموتزاريلا، ويُسكب 1 كوب من مزيج السبانخ فوق الجبن ثم يُضاف 3 شرائح لازانيا  وقرع العسل المتبقي وثلث الموزاريلا الأخرى، ويُغطى بكوب من مزيج السبانخ متبوعًا بآخر 3 شرائح لازانيا وفوقها كوب مزيج السبانخ المتبقي، ثم تُغطى بإحكام بورق الفويل.


تُخبز لمدة 40 دقيقة، ويُزال الغطاء وتُوزع باقية جبن الموزاريلا فوقها ثم تخبز حتى تنضج ويذوب الجبن حوالي 15 دقيقة، لتصبح جاهزة.

طريقة تقديم لازانيا السبانخ:


تُقدم ساخنة لكن من الأفضل أن تُترك لمدة 10 دقائق على الأقل قبل التقديم لطي تتماسك المكونات وتُقدم على شكل قطع مربعة متماسكة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022