leftlogo

ما هو دايت Clean And lean كلمة السر في رشاقة Emilia Clarke؟

A A A
Emilia Clarke
Emilia Clarke مع الكاب كيك

عندما تُفكر في Emilia Clarke، فأول ما يقفز في مخيلتك هو روتينها الغذائي الذي يساعدها على الحفاظ على رشاقتها وجاذبيتها مع اختلاف أدوار أفلامها، فبين دورها الأسطوري في سلسلة  Game of Thrones، وأدائها المتميز في Terminator Genisys، وبين حياتها الواقعية، تعتبر إميليا كلارك من النجمات المنضبطات للغاية عندما يتعلق الأمر بالنظام الغذائي، لكنها ليست إنسانًا آليًا وتتمتع بين حين وآخر بقطعة من كيكة الشوكولاتة مثل بقيتنا.

فماذا تفعل للحفاظ على رشاقتها طوال الوقت؟ كما ذكرها موقع " Rachael Attard"


دايت Terminator: Genisys

 إميليا كلارك في فيلم Terminator: Genisys


إميليا كلارك مثل أي شخص آخر تحب الطعام وتستمتع بالانغماس في الحلويات بين الحين والآخر، لكن عندما كانت تصور فيلم Terminator Genisys، كان نظامها الغذائي صارمًا للغاية، وهذا يعني أن اختياراتها الغذائية كانت مقيدة جدًا.
كانت إميليا تأكل كميات قليلة من الدهون مع التقليل من تناولها للصوديوم إلى الحد الأدنى، وهذا بجانب مراقبة سعراتها الحرارية كل يوم، وقد تدربت بشدة خلال ذلك الوقت فقالت إيميليا: "لقد قضيت كل الأيام في التدريب على الأسلحة، ولم يُسمح لي بتناول أي شيء قد يكون مذاقه جيدًا على الإطلاق أيضًا."

دايت Emilia Clarke في الأيام العادية

 Emilia Clarke برفقة مدربها الخاص جيمس دويجان


الآن بعد الانتهاء من الفيلم، أصبحت إميليا أقل صرامة في نظامها الغذائي وتعامل جسدها بشكل ألطف ولا تحرمه من الأكل كما اعتادت طوال مدة تصوير الفيلم، فإنها تتبع دايت "Clean and Lean" الذي طوره مدربها الشخصي "جيمس دويجان"، ويتميز هذا النظام الغذائي بأنه أكثر شمولية ويركز على تناول أطعمة نظيفة وبسيطة.
يحتوي نظام "Clean and Lean" على الكثير من البروتين والكثير من الخضروات، مع منع الطعام المصنع والـ"Junk Food"، ولحسن الحظ أن إميليا لا تُحب هذا النوع من الطعام من الأساس.

كيف تأكل "Clean and Lean"؟

 صورة نشرتها Emilia Clarke على موقع إنستجرام 


مدرب إميليا، "جيمس دويجان" نصحها بتجنب هذه الأطعمة: السكر المكرر والدقيق الأبيض والأطعمة المصنعة.
بالإضافة إلى الانتباه إلى ملصقات الطعام، فإذا كان الملصق يشير إلى أن المنتج خالِ من الجلوتين، فهذا لا يعني بالضرورة أنه مفيد إليك، لا يزال من الممكن أن يكون الطعام ملئ بالسكر أو المواد الحافظة المضرة.
ما يميز هذا النظام الغذائي أنه مصمم خصيصًا للفرد، هذا يعني أن إميليا تأكل الأشياء التي تجعلها تشعر بأنها أفضل، وإذا ابتعدت عن نظامها الغذائي لوجبة أو لفترة، فهذه ليست مشكلة كبيرة، فأن نظام "Clean and Lean" يدعو إلى مسامحة الذات بدلاً من دفع نفسك أكثر لتعويض تلك اللحظات العفوية التي نقع فيها جميعًا.
ولأنه يركز على تناول الطعام النظيف ويهدف إلى الوعي بالأشياء التي تستهلكها، فبالتأكيد سترى النتائج بشكل سريع على جسدك، خاصة عندما تكون منضبطًا مثل إميليا كلارك.

ماذا يمكن تعلمه من "كلارك"؟


أميليا كلارك تناول الباستا

عناصر يجب تناولها في نظام Clean And Lean


أغذية طبيعية
سمك
بيض
خضروات
الحبوب
ثوم
بهارات
ماء

عناصر غذائية يجب تفاديها في نظام Clean And Lean


الوجبات السريعة
الأغذية المصنعة
السكر المكرر
دقيق أبيض
الصوديوم الزائد
المكونات الكيميائية
الإضافات الصناعية


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022