leftlogo

دايت بدون حرمان..

ما هي الحمية المتوسطية ولماذا هي الأفضل لعام 2022؟

A A A
حمية البحر المتوسط
حمية البحر المتوسط

تتعدد الأنظمة الصحية لتناسب جميع الأفراد، بعض هذه الأنظمة قد يكون لها أعراض جانبية تؤثر على صحة الفرد، لكن البعض الآخر يصبح من أفضلها وهو ما نحن بصدده اليوم.


فللعام الخامس على التوالي، يحصد نظام حمية البحر المتوسط، المركز الأول في السباق السنوي لأفضل الأنظمة الغذائية، بحسب التصنيفات التي أعلنتها شركة (U.S. News & World Report).



وبحسب وكالة "سي إن إن" الإخبارية فإن حمية البحر المتوسط تقلّل من استخدام الأطعمة المصنّعة، أو تلغيها نهائيًا، وتحرص على التنوع والمرونة وأن يتكوّن الطبق من عناصر متنوّعة تشمل الفاكهة، والخضار، والفاصولياء، والعدس، والحبوب الكاملة، والمكسّرات، والبذور.


ويمنح نظام حمية البحر المتوسط سعرات حرارية كافية مصدرها الخضار، والفاكهة، والحبوب الكاملة، وكمية قليلة من البروتينات الخالية من الدهون ومنتجات الحليب، مع بعض الحلوى.


وأظهرت العديد من الدراسات، أن حمية البحر الأبيض المتوسط قد تقلّل من خطر الإصابة بمرض السكري، وارتفاع الكوليسترول، والخرف، وفقدان الذاكرة، والاكتئاب، وسرطان الثدي، وارتبطت هذه الحمية، التي هي أقرب إلى أسلوب حياة في تناول الطعام، بعظام أقوى، وقلب أكثر صحة، وحياة أطول.

وتُستخدم اللحوم الحمراء باعتدال في هذا النظام، وفي العادة لإضفاء نكهة على الطبق.

 

وتشجّع هذه الحمية على تناول السمك الصحي الغني بزيت أوميجا 3، ويتم تناول البيض، ومنتجات الحليب والدواجن بكمية أقل بكثير من النظام الغذائي الغربي التقليدي.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022