leftlogo

زيارات سرية لمفتشي ميشلان

ما هي نجمة ميشلان التي تحصل عليها المطاعم الفاخرة؟!

A A A
pexels-tom-balabaud-1579739
مطعم حاصل على نجمة ميشلان

يعد من مظاهر الفخامة أن يحصل مطعم أو طاه على نجمة ميشلان، كما يعد مصدر اطمئنان أن تتناول طعامك في أحد المطاعم الحاصلة والتي تتباهى بها أمام الزبائن.

ما هي نجمة ميشلان ولماذا تعد مصدر فخر للمطاعم؟!


في عام 1900 أطلق الأخوين إدوارد وأندريه ميشلان، دليلا كاملا ليعين سائق السيارات على التنقل ومواجهة أعطال المركبات أما اليوم فصار يغطي معلومات واسعة حول المواقع السياحية والطرق والفنادق والمطاعم حول العالم.

 

ويعد دليل ميشلان من أقدم وأشهر الدلائل الأوروبية للفنادق والمطاعم، والذي يمنح نجوم ميشلان للمطاعم وهناك أيضا دليل "جورمان" الخاص بالمطاعم التي تتميز بأسعار جيدة لقاء ما تقدمه.

معايير نجمة ميشلان:



هناك 5 معايير تولي لها نجمة ميشلان الاعتبار، فهي لا تهتم بتصميم المطعم أو تجهيزاته أو خدماته أو مستوى وترتيب طاولات الطعام، بل تهتم بالمطبخ وجودة الطعام في حد ذاته.


وتعتمد المعايير على جودة الطعام، التحكم بالنكهة والطبخ، تفرد وخصوصية قائمة الطعام، القيمة لقاء السعر، ثبات مستوى الطعام بين الزيارات المختلفة.

 

أما النجوم الثلاثة لدليل ميشلان فتأخذ معانٍ محددة يقابل كل منها عبارة تربط المعنى برحلة المسافر، كالتالي:


نجمة واحدة: مطعم جيد جداً في مجاله، وتمثل هذه الفئة عبارة "يستحق المرور".


نجمتان: مطعم ممتاز، بأطباق متميزة وجودة نبيذ.


ثلاث نجمات: مطعم استثنائي يقدم تجربة فريدة مع قائمة نبيذ رفيعة للغاية، ولذلك فهو "يستحق رحلة خاصة". 


مطاعم من الدرجة الأولى تمثلها عبارة "يستحق أن تضيفه إلى رحلتك".

كما يمنح دليل ميشلان تقديراً باسم "النجوم الصاعدة" وهو مؤشر لكون المطعم الممنوح هذا التقدير قد يكون مؤهلاً للحصول على نجمة، إما جديدة أو إضافية.

بالطبع ليست كل المطاعم مؤهلة لهذه النجوم، فإن تقييم المطاعم يتم في سرية من مفتشي ميشلان وكل المطاعم معرضة لتقليل أو زيادة نجومها.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022