leftlogo

"مجموعة طلعت مصطفى" وADQ القابضة" يبرمان اتفاق جديد للاستثمار في مشروع "رأس الحكمة"

A A A
رأس الحكمة
مشروع رأس الحكمة
عقدت مجموعة طلعت مصطفى عقد جديد يقضي بتطوير منطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالي الموقع بين ADQ القابضة" والحكومة المصرية، وإلى بيان السيد  محمد حسن السويدي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ ADQ القابضة عن استثمار ADQ القابضة في تطوير منطقة رأس الحكمة بهدف تحويلها إلى واحدة من أهم الوجهات السياحية الراقية والأكثر جذبًا.

قالت مجموعة طلعت مصطفى القابضة إن المجموعة قامت قد قامت بالاتفاق مع ADQ القابضة  ومدن العقارية للتعاون في مجال التطوير العام لمشروع رأس الحكمة، من أجل خلق فرص جديدة وقيمة مضافة تعود بالنفع على الاقتصاد المصري، إلى جانب تحقيق ربح للمستثمرين.

كما أكدت المجموعة على التزامها الدائم بالإفصاح عن كافة التغيرات أو التطورات التي يمكن أن تطرأ على الشراكة الجديدة، ولك حرصًا منها على التزامها بقواعد القيد والإفصاح.

وفي سياق متصل، قال محمد حسن السويدي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ القابضة - ADQ -، أنه فخور بالاستثمار في مصر خاصة أن مع وجود شريك موثوق فيه وبالأخص مجموعة طلعت مصطفى، مؤكدًا على حرصه على الالتزام بالعقود المبرمة وتحويل منطقة رأس الحكمة لمنطقة جذب سياحي خلال فترة وجيزة، من خلال الإعداد الجيد للبنية التحتية والعمل مع شركاء جديرين بالثقة مثل مدن العقارية وغيرها،  لخلق فرص عبر قطاعات متعددة في الاقتصاد المصري المتنوع.

ADQ هي شركة استثمارية قابضة مقرها "أبوظبي" بدولة الإمارات العربية المتحدة، والتي كشفت مؤخرًا عن خططها لاستثمار 35 مليار دولار بمنطقة رأس الحكمة، كما ستستحوذ على حقوق تطوير المشروع بمقابل 24 مليار دولار، كما ستقوم القابضة بتحويل مبلغ 11 مليار دولار من خلال من الودائع التي سيتم استخدامها للاستثمار في مشاريع رئيسية في ج مصر لدعم الاقتصاد.

اقرأ أيضًا: كيف ستؤثر صفقة رأس الحكمة الضخمة على أسعار المواد الغذائية؟... عضو شعبة المواد الغذائية يُفسر




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022