leftlogo

مش عارف تنزل الـ10 كيلو دول إزاي؟.. هنقدملك الدايت ده عشانك

A A A
ممارسة الرياضة
دايت

للحصول على الوزن المثالي وخسارة 10 كيلو جرامات من وزنك، وتحلمي بقوام ممشوق، ووزن مثالي، يشبه نجمات السينما والتليفزيون؛ فإن هذه المسألة تحتاج حلًا طويلًا ومجهودًا أكبر، لكن يمكن تحققيه، والوصول إلى الهدف بخطوات ثابتة إذا اتبعت نظامًا غذائيًا أو دايت منضبط لا يعتبر نظامًا قاسيًا لكنه يتسم بالاستمرار، وفقًا لما نشره موقع "livestrong".

سعرات حرارية أقل:

الحفاظ على والوزن
من أهم الأشياء التي تساعد في إنقاص الوزن بطريقة سريعة، هي ضبط السعرات الحرارية بحيث تكون أقل مما يحرقه جسمك يوميًا، ولخسارة نصف كليو جرام إلى كيلو جرام واحد في الأسبوع، يجب تقليل الاحتياجات الحالية من السعرات الحرارية - عدد السعرات الحرارية اللازمة للحفاظ على وزنك بمقدار 550 إلى 1100 سعرة حرارية في اليوم.

الاختيارات الذكية في الأكل:

يجب أن تكون اختياراتك ذكية في اختيار الطعام، لتساعد في إنقاص الوزن بشكل سريع، فيجب اختيار الأطعمة التي تزيد من الشعور بالشبع، مثل الأطعمة الغنية بالبروتين والألياف والماء، الفاكهة والخضروات، والحبوب الكاملة مثل، مثل الكينوا والشعير، لاحتوائها على الألياف التي تزيد من الشعور بالشبع.


خطة للوجبات اليومية لخسارة 10 كيلو وهي كالتالي:
حتى تصل إلى الوزن المثالي والمرضي، يجب التحكم في وجباتكم اليومية، مع توفير جميع العناصر الغذائية الهامة لصحة وسلامة الجسم، والحد من تناول الأطعمة والمشروبات فائقة المعالجة مثل الصودا والشاي الحلو والبسكويت والكعك والحلوى والأطعمة المقلية.

وجبة الإفطار:

2 بيض مسلوقة.
شريحة خبز.
سلطة.

وجبة السناكس:

ثمرة فاكهة أو بسكوت مصنوع من الحبوب الكاملة.

وجبة الغذاء:

مصدر للبروتين، مثل الدجاج أو اللحوم أو أسماك.
سلطة.

وجبة السناكس:

حفنة من المكسرات، أو ثمرة فاكهة.
وجبة العشاء:
تناول قطعة السلمون المشوي أو كوب الزبادي الخالي من الدسم، والفاكهة، أو الجبن قليل الدسم.

ممارسة الرياضة:



ممارسة الرياضة

حتى تصل إلى هدف فيجب عليكم، ممارسة تمارين رياضية بشكل يومي، لمدة ساعة على الأقل يوميًا، مثل المشي السريع أو ركوب الدراجات أو الركض، حيث يساعد ذلك على حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد بالجسم.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022