leftlogo

مش لوحدك.. حكايات مشاهير هوليوود عانوا من اضطراب الشهية

A A A
angelina
مشاهير عانوا من اضطراب الشهية

تعد اضطرابات الشهية واحدة من المشكلات الصحية الخطيرة، التي تؤدي إلى تدهور الجسد والحالة الصحية، وأحيانًا إلى الوفاة، ويرتبط الأمر ارتباطًا وثيقًا بالحالة النفسية السلبية تجاه مظهر الجسد، والشعور بالدونية في محيط الآخرين.

 

ولم يكن المشاهير استثناء من الأمر، فقد عانت كثير من نجمات هوليوود من مشكلات اضطراب الشهية، خلال فترات من حياتهم، وأغلبهم استطاعوا التغلب على المرض، بل وأصبحوا مصدر إلهام للكثيرين.

إليكم بعض نجمات هوليوود اللاتي عانوا من هذا الاضطراب:


أنجلينا جولي



 

بعد وفاة والدة "جولي" في 2007، تغيرت حالتها كثيرا وبدأت بفقدان الوزن، ثم بدأت الأنباء عن إصابة بمرض فقدان الشهية في الانتشار، عندما ظهرت في العرض الأول لفيلم "Kung Fu Panda 3" عام 2016، وظهرت على السجادة الحمراء بفستان أسود قصير، أظهر ساقيها وذراعيها النحيلتين، ثم بدأت التقارير تتحدث عن عاداتها الغذائية السيئة.

الأميرة ديانا



في خطاب علني عام 1994 تحدثت الأميرة ديانا عن مشكلاتها مع الشره المرضي، ومعاناتها النفسية والضغوط خلال فترة المراهقة والشباب، التي أدت إلى تعمدها إصابة جسدها بجروح، شجاعة "ديانا" ساهمت في إلقاء الضوء على كثير من مخاطر اضطرابات الشهية والأمراض النفسية، وساعد ذلك في إنقاذ حياة الكثيرين.

ديمي لوفاتو



كانت "لوفاتو" من أكثر النجمات صراحة وميلا إلى التحدث بشكل علني، حيث شاركته معجبيها بتجربتها مع الإصابة بالاضطراب ثنائي القطب، واضطراب الشهية، وبفضل تلك الصراحة استطاع الكثير من معجبيها مواجهة مثل هذه المشاكل.

ليندزي لوهان



في عام 2006 تحدثت النجمة ليندزي لوهان عن معاناتها مع اضطرابات الشهية، وهو نفس العام الذي ظهرت فيه بالغة النحافة، وأكدت أنها خضعت للعلاج بعد إلحاح المقربين منها، الذين واجههوها بالأمر وأخبروها أنها بحالة صحية سيئة، وقد تتعرض للوفاة إن لم تتصرف بهذا الشأن.

ليدي جاجا



لم تعان جاجا فقط من النحافة المفرطة، بل ازداد وزنها في بعض الأوقات بدرجات كبيرة، حتى كانت موضوعًا للتعليقات اللاذعة، واعترفت جاجا في عام 2012 في أحد المقابلات بأنها كانت تعاني من فقدان الشهية والشره المرضي منذ سن الخامسة عشرة، وأصبح الأمر الآن من الماضي، لكن مازالت تراقب وزنها ونظامها الغذائي بعناية بسبب طبيعة عملها كفنانة.

جيسيكا ألبا



صرحت الممثلة جيسيكا ألبا عن خوفها المرضي من البدانة في الماضي، لدرجة تسببت في فقدانها شهيتها وانخفاض وزنها بدرجة كبيرة خلال مسيرتها المهنية، لكنها خضعت للعلاج واستطاعت التغلب على هذا المرض.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022