leftlogo

مطعم قصر الكبابجي... السحور بألف جنيه...هل الأسعار المرتفعة تعكس قيمة الوجبات أم استغلال للمواطنين؟

A A A
قصر الكبابجي
قصر الكبابجي
اشتكى العديد من المواطنين من ارتفاع أسعار وجبات السحور في بعض المطاعم الشهيرة، حيث وصلت تكلفة الوجبة الواحدة في بعضها إلى ما يقرب من ألف جنيه، يُذكر أن تكلفة المكونات الأساسية لتلك الوجبات لا تبرر الأسعار المرتفعة المفروضة عليها.

على سبيل المثال، في مطعم قصر الكبابجي، ارتفعت أسعار وجبات السحور بشكل ملحوظ، حيث وصل سعر وجبة تشمل فول وبيض وجبنة وحلاوة بالقشطة، بالإضافة إلى بعض الأطباق الجانبية مثل المخلل والسلطة والكنافة واللبن الرايب، إلى قيمة مقاربة لألف جنيه للفرد الواحد.

من جانب آخر، أشار بعض العملاء إلى أن تكلفة المكونات الأساسية لتلك الوجبات لا تتجاوز ربع قيمة الأسعار المعروضة في قوائم الأسعار في المطعم، ويرجع البعض ارتفاع الأسعار إلى استغلال الموقف وتضخيم الأرباح، بالرغم من تراجع أسعار بعض المنتجات الأساسية مثل الزيوت والفول ومنتجات الألبان.

وفيما يخص قائمة أسعار مطعم قطر الكبابجي، فقد بلغ سعر طبق فول بالبيض 108 جنيهات، وسجلت أسعار السلة من العيش 28 جنيها، فيما بلغ سعر طبق الأومليت 95 جنيها.

كما بلغ سعر طبق جبنة رومي مقلية 209 جنيهات، وسعر طبق الطحينة 48.5 جنيه، وطبق السلطة الخضراء بلغ 47.5 جنيه.

أما بالنسبة للحلاوة بالقشطة، فقد بلغ سعرها 147 جنيها، وسجل سعر لبن الرايب بالفواكه 105 جنيهات، وسعر السوبيا 70 جنيها، وكنافة بسعر 113 جنيها، مما يجعل التكلفة الإجمالية لسحور فرد واحد تقريباً 970 جنيها دون الرسوم الإضافية.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022