leftlogo

مفيد للقلب والعظام.. 5 فوائد للفلفل الرومي تعرف عليها

A A A
الفلفل الملون
الفلفل الملون

الفلفل المُلون من الخضروات التي تُستخدم كثيرًا في أطباق السلطة وأطباق كثيرة من أجل التزيين وشكلها المُختلف والمُميز، لكن فلفل الألوان له فوائد كثيرة بجانب ألوانه المُميزة، فالكثير يجهل تلك الفوائد التي يحتويها الفلفل الرومي، ويقدم لكم "Food Today" أهم تلك الفوائد في السطور التالية.


1- مهم لصحة القلب والعظام


مصدر مهم لفيتامين c

يحتوي الفلفل المُلون على كمية كبيرة من الألياف والفيتامينات والمعادن المُختلفة المُهمة للجسم، الفلفل الأحمر مصدر مهم لفيتامين C، وفيتامين ب 6 المهم لتكوين خلايا الدم الحمراء، وصحة العظام، الفلفل الألوان غنى أيضًا بالبوتاسيوم، المعدن الأساسي الذي قد يحسن صحة القلب.

2- مُفيد للجهاز المناعي


يعزز الجهاز المناعي

يحتوي الفلفل الألوان علي فيتامين (ج)، الذي يُساعد علي تعزيز الجهاز المناعي وحمايته ليؤدي وظائفه بشكل فعّال، كما أنه يحتوي على الحديد الذي يُحافظ على الجسم من الأنيميا وفقر الدم.



3- مصدر صحي للكربوهيدرات


الفلفل والقوام رشيق

يعتبر مصدرًا مهمًا للكربوهيدرات المفيدة للجسم التي تُساعد على فقدان الوزن ونمو الجسم بشكل سليم، الفلفل الملون من العناصر الأساسية في غذائك إذا كنت تسعى لفقدان الوزن والحصول على قوام رشيق.

 

4- مُفيد للبشرة


حماية البشرة من الجفاف

مفيد للبشرة لاحتوائه على فيتامين (ج) وعنصر بيتا كاروتين، فهو يُساعد على حماية البشرة من الجفاف، وتقليل ظهور معالم الشيخوخة والتجاعيد؛ فهو يُحافظ على صحة بشرتك وتحسين مظهرها.


5- مفيد للجنين والمرأة في فترة الحمل


غنى بالفوليك 

يحتوي الفلفل الملون على "الفوليك"، الذي له فوائد عديدة خاصة في فترة الحمل في حماية الجنين والأم.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022