leftlogo

"مفيش أغلى من صحتهم".. اعرف النظام الغذائي الصحي لأطفالك

A A A
cheerful-children-2021-09-24-03-39-05-utc
Children
لا شيء أهم من صحة طفلك وتقديم الأكلات الصحية المُناسبة للمرحلة العمرية التي يعيشها، حتى يكبر وهو يتمتع بصحة جيدة، فيجب أن تعتمدى على تقديم الأكلات الصحية المُفيدة له بعيدًا عن المأكولات المُصنعة التي لها أضرار بالغة على الكبار، فما بالك بالأطفال؟
يُقدم لك Food Today مجموعة من الأكلات المُفيدة لصحة طفلك حتى يستفيد منها، وتطمئن على صحته.
تنويع الأكلات
127-155413-tips-choosing-healthy-food-children-3
تنويع الأكلات

من المهم تقديم الطعام للطفل بشكل متنوع، على أن تكون أطعمة صحية تحتوي على العناصر الغذائية المهمة، وبالتالي يحصل على عناصر غذائية مختلفة وينمو بشكل صحيح وتُؤثر بشكل إيجابي على صحته المستقبلية، فى تكوين عظام قوية وجسم سليم.
ولهذا يجب التنويع بين الخضراوات والفواكه والابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة والدهون المتحولة، والتي من الممكن أن تؤدي إلى سمنة الأطفال.
بلاش وجبات سريعة 
various-fast-food-products-2021-09-01-12-09-52-utc
Fast Food

عليك بالابتعاد عن تقديم الأطعمة السريعة إلى الأطفال والتي منها الفرايد تشيكن والبرجر والبطاطس المقلية، خاصة أن أغلبها يعتمد على التحمير والزيوت الغير صحية بالمرة، والكثير من الدهون البعيدة عن أي عناصر غذائية تفيد جسم الطفل.

قلل الملح والسكر
a-spoonful-of-sugar-with-sugar-cubes-2021-08-31-14-33-48-utc
Sugar

عليك بالتقليل من الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من السكر والملح، والتي تؤثر على الطفل بشكل سلبي، حيث إن السكر قد يتسبب في إصابة الطفل بالسمنة وتسوس الأسنان، وأيضا الملح يسبب مشكلات بالكلى ولهذا يجب التوازن في تناول الأطعمة التي تحتوي على الملح والسكر.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022