leftlogo

«مفيش حل سحري لنسف الكرش»؟!.. 7 نصائح لخسارة دهون البطن في أسرع وقت

A A A
تمرينات دهون البطن
تمارين البطن

حلم إنقاص أو التخلص من دهون البطن -الكرش- يراود كل شباب جيلنا، وأغلبهم يبحثون عن الحل السحري للوصول إلى مبتغاهم في أسرع وقت، ودون التعرض إلى مجهود شاق داخل صالات الجيم، وأن كنت من هذه النوعية التي يبحث عن الرشاقة بدون مجهود، فمن المؤكد أنك ستظل بـ"كرشك" دون جدوى، لكن إذا كنت ممن يتطلعون حقاً لخسارة العديد من دهون البطن الزائدة، وقررت الالتحاق بإحدى صالات الجيم لتحقيق ذلك، فأنت المستهدف من هذا الموضوع، حتى تتعرف على أهم النصائح من المتخصصين للوصول الى جسم رشيق وعضلات بطن ظاهرة بدون دهون زائدة.

 

حل سحري لخسارة دهون البطن!

نعرف جيداً أن هناك العديد من التساؤلات تراودك الآن وأنت تقرأ هذه السطور، وحتى تنتهي تلك التساؤلات يجب أن تعرف أنه لا يوجد حل سحري لخسارة دهون البطن، لأن البطن مثلها مثل أي جزء في الجسم تحوي الدهون، رغم أنها من أصعب المناطق التي تتجمع بها الدهون،  أكثر من أي جزء آخر في الجسم، وفي السطور التالية نكشف لكم من خلال "Food Today" الإجابة عن تساؤلات حول دهون البطن وكيفية خسارتها، من خلال فيديو الكابتن جمال حسان، كوتش ومدرب لياقة، على صفحته الخاصة على الفيس بوك، يكشف لنا أسرار هذه الدهون العنيدة وكيفية خسارتها.

 

عضلات بطن يعنى نسبة دهون أقل من 10%

أكد جمال حسان، أن البطن تعتبر أكثر من أي جزء آخر في الجسم يحوي الدهون، ولا يوجد حل سحري وسريع حتى تخسر تلك الدهون بصورة سريعة لأنها تعد عنيدة جدا في خسارتها، وحتى تحصل على بطن بدون دهون، وتظهر عضلات البطن يجب أن تكون نسبة الدهون بها أقل من 10% حتى تبدأ عضلات البطن في الظهور.

وتابع حسان، أنه يتعين أن يكون السؤال الصحيح هكذا: "كيف أصل لنسبة دهون أقل من 10٪"، مشيراً الى ان هناك عدد من النصائح والخطوات التي يجب اتباعها للوصول الى عضلات بطن مشدودة بدون دهون، تابع معنا في السطور التالية.

 


نصائح يجب الالتزام بها لفقدان دهون البطن

1- يجب أن تتبع نظاما للتنشيف بعد حساب سعراتك الحرارية، وتقلل عنها 300 سعر حراري لمدة 10 أيام، وتدريجيا كل عشر أيام تزيد على عدد السعرات التي تم طرحها 200 سعر بالسلب حتى تصل للوزن المطلوب.

2- الاعتماد في نظامك الغذائي على البروتينات بشكل أساسي، وتقلل كارب ودهون صحية.

3- الالتزام بتمرينات الكارديو لمد 4 مرات في الأسبوع لمدة من 30 لـ 40 دقيقة.

4- الحرص على النوم الجيد ليلا والاستيقاظ مبكرا.

5- الحرص على شرب كمية مياه من 3 لترات إلى 4 يوميا.

6- الالتزام بتمرينات البطن 3 مرات في الأسبوع، بالإضافة إلى استخدام أي حارق للدهون من منتجات حرق الدهون التي تساعد على عملية حرق الدهون، بجانب الشاي الأخضر 3 مرات يوميا.

7- يجب تقسيم السعرات المستهلكة على 5 وجبات، ويكون مع كل وجبة فاكهة أو خضروات.

واختتم في النهاية، أن كل الخطوات السابقة تكون إلى جانب تمرينك العادي ويكون 5 مرات أسبوعيا.

ونوه حسان أن كل شخص لو اتبع تلك الخطوات، سوف تظهر عضلات البطن، وغير ذلك لا توجد حلول سحرية لخسارة تلك الدهون، فلابد أن تجتهد حتى تخسر تلك الدهون العنيدة وتظهر عضلات بطنك.

young-man-doing-sit-up-abdominal-exercises-in-gym-2021-08-26-22-49-17-utc
رياضى يمارس تمارين البطن

muscular-man-on-floor-working-out-on-abdominal-mus-2021-08-26-17-11-10-utc
تمارين البطن

young-woman-in-a-beige-blouse-touching-her-belly-2022-01-28-02-43-25-utc
دهون البطن العنيدة


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022