leftlogo

منها الثوم والفلفل.. أفضل 5 بدائل صحية لملح الطعام من مطبخك

A A A
ملح طعام
بدائل للملح

الملح من أهم المكونات التي توجد داخل أي مطبخ، ويلعب دورًا هامًا في تحضير الكثير من الأطعمة، ولكن مع ذلك توجد أضرار كثيرة للملح على صحة الجسم، لاسيما أن الاستخدام المفرط منه يسبب ارتفاع ضغط الدم ومشاكل في الجهاز الهضمي، لذلك هناك بعض الأطعمة تكون بديلًا للملح، حسبما أفادت شبكة "تايمز نيوز" الهندية.

1- البصل:

أفضل البدائل

 بودرة البصل من أكثر الطرق التي يمكن أن تستخدم بديلا للملح في الطعام، فبعد طحنه بشكل جيد يوضع على الطعام سيعطي نتيجة أفضل من استخدام الملح.

2- عصير الليمون:

عصير الليمون

 يمكنكم استخدام عصير الليمون كبديل للملح في الطعام، فهو يعزز من نكهة الطعام لما يحتويه على الحمضيات، يحتوي الليمون فيتامين سي، الذي يعزز المناعة، ومضاد للبكتيريا والطفيليات.

3- الفلفل الأحمر:

بديل مثالي لاسيما الفوائد

 للفلفل الأحمر فوائد عديدة لما يحتويه على فيتامينات ومعادن هامة لصحة الجسم كتعزيز المناعة وتقليل الالتهابات ويساعد على تخفيف من ألم الصداع النصفي، فيمكنكم استخدام رقائق الفلفل الأحمر للطعام بديلا للملح.

4- الثوم:

الثوم صيدلية منزلية

 يستخدم الثوم في العديد من الأكلات ويدخل أيضًا في كثير من تحضير بعض تركيبات علاجية، لما يحتويه من فوائد عديدة كفيتامين ج وفيتامين ب6، وأيضًا يمكن بخصائصه التي تعزز النكهة، ولكن هل تعلموا أنه يمكن أيضًا استخدامه كبديل ممتاز للملح.

5- الفلفل الأسود:

فوائده عديدة

 استخدام الفلفل الأسود في الطعام لا يضيف له المذاق فقط، وإنما الفائدة الصحية التي تحمي الجسم من العديد من الأمراض بسبب احتوائه على الكثير من المعادن والفيتامينات المختلفة، ويمكن أن يكون بديلًا ممتازًا للملح.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022