leftlogo

منها الزبادي!.. 13 طعامًا يجب تجنبها في الصباح

A A A
WhatsApp Image 2022-01-10 at 5.19.09 PM (1)
معجنات

لكي تحافظ على طاقتك وصحتك طوال اليوم،يجب أن تبدأ يومك بوجبة فطار صحية ومغذية، لاسيما أن صحتك ستستفيد بشكل عام.. وأثبتت الأبحاث والدراسات العلمية، أن تناول وجبة الإفطار يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية، ويقلل من خطر الإصابة بمرض السكري، ويحسن تركيزك، ولكن الأمر لا يتعلق فقط بتناول وجبة الإفطار بل يتعلق بما تأكله؛ لذلك يقدم لكم "Food Today" في التقرير التالي 13 نوعًا من الطعام يجب تجنبه في وجبة الإفطار.

حبوب الإفطار السكرية

 


تُدعي معظم الشركات المصنعة لحبوب الإفطار أنها مصنوعة من الحبوب الكاملة ولكن غالباً ما تحتوي على القليل جداً منها، بالإضافة إلى أنها تميل أيضًا إلى أن تكون غنية بالسكر وقليلة البروتين، لذلك مخاطرها أكثر من فوائدها؛ فتجنبها في وجبة الإفطار.  



 

هوت دوج

 


الهوت دوج مصنوع من اللحوم المطحونة والدهون والتوابل والمنكهات والمجلدات،  وصرحت روكسانا إحساني، أخصائي تغذية معتمد، أن "السجق يحتوي على نسبة عالية من الصوديوم فبالتالي يرفع ضغط الدم، لاسيما الضرر بصحة القلب أو ضغط الدم الصحي)، وأيضا احتوائه على نسبة عالية من الدهون المشبعة، التي ترفع مستوى الكوليسترول الضار، بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من السعرات الحرارية.




الخبز الأبيض المكرر

 


ويقول Dawn Jackson Blatner، مؤلف كتاب The Super food Swap وخبير التغذية في Daily Harvest، إن "في معظم الأوقات عندما ترى" خبز القمح "لا يعني ذلك القمح كاملًا، بل هو مجرد خبز أبيض مكرر!"، والخبز يزيد مستويات السكر في الدم مما يجعل الجسم يفرز كمية أكبر من الأنسولين. 

 

 مشروبات القهوة المنكهة 

 


معظم مشروبات القهوة المنكهة تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والسكر وتحتوي على القليل من العناصر الغذائية أو لا تحتوي على أي مواد غذائية أخرى.



عصير الفواكة

 


على الرغم من أنك قد ترغب في الحصول على فيتامين C أو جرعة سريعة من العناصر الغذائية، إلا أن العصير ليس هو السبيل للقيام بذلك لأنك عندما تصنع العصير، تزيل كل الألياف ولكنك تحتفظ  بالسكر والسعرات الحرارية، " شرب كوب من عصير البرتقال يساوي تناول حوالي 5-6 حبات برتقال وأكثر من 300 سعرة حرارية!".



مافن أو كوكيز

 

معظم المافن عبارة عن كعك  خاصة تلك التي تشتريها من المقهى أو محل البقالة وتحتوي على سعرات حرارية ودهون مشبعة ونسبة كبيرة من السكر ومنخفضة جداً في البروتين.



المعجنات

 


تميل المعجنات إلى أن تكون مصنوعة من الحبوب المكررة (الحبوب المكررة تفتقر إلى الفيتامينات الغنية بالمغذيات والمعادن والألياف)، وعادة ما تكون غنية بالسكر وقليلة البروتين. 



زبادي بنكهة

 


يعتبر الزبادي العادي، وخاصة الزبادي اليوناني، اختيارًا رائعًا في الصباح لأنه غني بالبروتين والكالسيوم، ولكن لابد من تجنب الزبادي المنكه الخالي من الدسم لأن معظم العلامات التجارية تعوض نقص الدهون عن طريق إضافة المزيد من السكر حتى إنه يعادل بولة كبيرة من الآيس كريم.

 



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022