leftlogo

منها القرنبيط واللفت.. 5 أطعمة بسعرات حرارية منخفضة

A A A
خضراوات
خضراوات
الشعور بالخوف الملازم لنا جميعًا خاصة عند الأكل خوفًا من زيادة الوزن، فنحاول قدر الإمكان تناول أطعمة خالية من النشويات، مثل الفاكهة والخضروات، وتكون معظم مكوناتها من الماء، وبالتالي منخفضة السعرات الحرارية.
ويقدم لكم "Food Today" قائمة بتلك الأطعمة قليلة السعرات الحرارية، ومنها؛ الكرفس والبروكلى والقرنبيط، واللفت، والخيار.. سنوصحها عنها بالتفصيل في السطور التالية.

الكرفس:

يمثل الماء نحو 95% من الكرفس، وتتواجد معظم مضادات الأكسدة به إذا أكلته طازجًا، وله فوائد صحية كثيرة، إذ يحتوي على البوتاسيوم والفولات والألياف، و30% من احتياجاتك اليومية من فيتامين ك، و6 سعرات حرارية فقط في النبتة الواحدة.

اللفت:

يتضمن  اللفت على نحو 33 سعرًا حراريًا فقط، فيعتبر خفيف في السعرات الحرارية، لكنه يحتوي على ما يقرب من ثلاثة جرامات من البروتين و2.5 جرام من الألياف، فيعد عنصرًا مهمًا لاحتوائه أيضًا على الأوميجا 3 مثل الأسماك وفيتامينات الفولات.

الخيار:

يحتوي على نسبة كبيرة من الماء، ويحتوى فقط على 16 سعرًا حراريًا فقط لكل ثمرة، تتواجد جميع القيمة الغذائية للخيار في قشرته وبذوره، إذ توفر القشور والبذور الألياف.

الخس:

يحتوي الخس على حوالي 10 إلى ١٢ سعرًا حراريًا فقط لكل حبة واحدة، وعلى الرغم من افتقار الخس للبروتين، إلا أنه يحتوي على  الفيتامينات والعناصر الغذائية مثل حمض الفوليك والحديد والفيتامينات.

القرنبيط:

القرنبيط نبات متعدد الاستخدامات ومغذي جدًا، قليل السعرات لاحتوائه على 25 سعرًا حراريًا فقط في الثمرة الواحدة، ويحتوي على مضادات الأكسدة بكثرة، ويساعد على مكافحة الأمراض المزمنة ومصدر ممتاز للفولات والألياف والفيتامينات C وK.

الجرجير:

الجرجير من الأطعمة ذات سعرات حرارية منخفضه، حيث تحتوي الكوب الواحد والذي يزن 30 جرامًا على 4 سعرات الحرارية.

السبانخ:

من أفضل الأكلات تحتوي عى الكثير من الفيتامينات والمعادن، فـ كوب الواحد منه بوزن 30 جرامًا على 7 سعرات الحرارية، لذا ينصح أطباء التغذية بتناولها.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022