leftlogo

منها اللفت والثوم.. روشتة كاملة من درج التوابل لإنقاذ المناعة

A A A
أطعمة تعزز المناعة
أطعمة تعزز المناعة

 

هناك العديد من الأطعمة التي تعزز جهاز المناعة ويغفل عنها الكثيرون رغم احتياجنا لها في ظل وجود فيروس كورونا وانتشار الأمراض الناتجة عن ضعف المناعة، ولذلك يقدم لكم "Food Today"، في التقرير التالي أبرز تلك الأكلات التي تعمل على حماية الجهاز المناعي وتقي من نزلات البرد والإنفلونزا.

اللفت:





يحتوي اللفت على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تساعد تقوية المناعة وحماية الجهاز التنفسي من الأمراض ونزلات البرد، فيحتوي على الفسفور والكبريت والحديد وفيتامين ب وفتيامين ج.

البروكلي والسبانخ:




يقي البروكلي من نزلات البرد لما يحتويه على عدد من المعادن الهامة، كمعدن السيلينيوم ومعدن الزنك، كما يساعد على الوقاية من السرطان.


تساعد السبانخ على تحسين وحماية الجهاز المناعة فهي مصدر غني بالفيتامينات، حيث توفر كوب من السبانخ 340% من احتياجات الجسم اليومية من الفيتامينات.

 

الزبادي:



وجود حمض اللاكتيك في الزبادي يعمل على بناء الجهاز المناعي للأطفال، لذا ينصح الأمهات بإعطاء أطفالهم الزبادي.  

مأكولات بحرية:




أثبتت دراسة أن المأكولات البحرية، تشمل على نسبة منخفضة من الدهون المشبعة وكميات عالية من أوميجا 3، مما يجعلها أحد أهم المأكولات المفيدة للمحافظة الجهاز المناعي وصحة القلب.

الشاي الأخضر:



ينصح الأطباء في فصل الشتاء بشرب الشاي الأخضر لما يتضمنه من مركبات كثير تساعد على تخفيف حدة التهابات الحلق وتقوية الجهاز المناعي.

البرتقان والليمون:



المواد الحمضية من أهم العناصر التي تحتاجها الجسم في فصل الشتاء، لما تحتويه على فيتامينات عديدة كفيتامين ج وفيتامين ب وأ، وأنواع مختلفة من المبركبات كمركب الفيتوكيميكال، الذي يساعد على حماية الجهاز المناعي من نزلات البرد.

الثوم:



رغم رائحته الغير مفضلة لدى الكثير، إلا أن الثوم يساعد على حماية المناعة ويعمل كمضاد حيوي للجسم، ويقي من الأمراض، كما له فوائد عديدة للشعر والبشرة.

شوربة الفراخ: 


تساعد شوربة الفراخ على الوقاية من نزلات البرد في فصل الشتاء، يمكنكم وضع القليل من الليمون. 

الكيوي:



الكيوي يساعد على تقوية المناعة لما يحتويه على فيتامين سي ومضادات الأكسدة التي تعمل على رفع المناعة ومكافح جيد لنزلات البرد والإنفلونزا.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022