leftlogo

منها صحة القلب وإنقاص الوزن.. 10 فوائد للزنجبيل تعرف عليها!

A A A
الزنجبيل
فوائد الزنجبيل

لا يقف دور الزنجبيل ـ فقط ـ على أنه مجرد نوع من أنواع التوابل التي توضع على الطعام لإضافة نكهة مميزة خاصة بالزنجبيل؛ بل يعد صيدلية متكاملة لما له من فوائد عديدة لصحة جسم الإنسان، توفر لكم "Food Today" عشر فوائد للزنجبيل نتعرف عليها في السطور التالية..



التخلص من غازات المعدة وعسر الهضم


يعمل مشروب الزنجبيل على التخلص من غازات المعدة وعسر الهضم لما يحتوي على مركبات تساعد على التخلص منها، وأوضحت ذلك الدراسات التي أجريت على بعض الأشخاص الذين يعانون من عسر الهضم بعد تناوله.

صحة القلب والسكر


يعزز شرب الزنجبيل من صحة القلب والشرايين ويقلل من مستوى الكولسترول في الدم، ما يعمل على تدفق الدم في الأوردة والشرايين، وبالتالي يعمل على صحة عضلة القلب.

منع الغثيان





يمنع الزنجبيل من الغثيان أثناء الحمل أو خلال العلاج الكيماوي حيث يساعد في امتصاص وتنظيم وظائف الجسم وقت العثيان.

تخفيف الآلام الدورة الشهرية


أثبت الدراسة التي أجريت في عام 2009، على عدد من النساء قامت بشرب الزنجبيل أثناء تواجد الحيض عليهن فساعد الزنجبيل من تخفيف الألم. 

تخفيف نزلات البرد




شرب الزنجبيل له العديد من الفوائد منها في تخفيف من نزلات البرد لما يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة ومضاد قوي للالتهابات، لذلك ينصح به.

إنقاص الوزن


يساهم شرب الزنجبيل في عملية إنقاص الوزن، وقد أجريت العديد من الأبحاث التي أثبتت أن المكونات الموجودة في الزنجبيل تساعد على تقليل حجم الدهون في الجسم.

يقي من السرطان


يحتوي الزنجبيل على مضادات أكسدة تساعد على تقليل تلف الخلايا، ويقي من أنواع السرطانات، كسرطان الجلد وسرطان القولون.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022