leftlogo

من أين يأتينا "الكرش" وكيف نتخلص منه؟ نصائح من طبيب تغذية

A A A
كرش
أسباب ظهور الكرش

"الكرش" من أكثر المشاكل الصحية التي يعاني منها الكثير، حيث يسبب ازعاجًا وإحراجًا للكثير من الأشخاص، ويحاول الكثير التخلص منه بشتى الطرق، يقدم لكم فريق "Food Today" في السطور التالية عن أسباب ظهور زيادة البطن والحل الأمثل لتخلص منه في خطوات بسيطة.

أسباب ظهور الكرش:


 

قال دكتور رامي عطية، أخصائي التغذية العلاجية، ومؤسس منظومة دكتور دايت أونلاين، عبر صفحته على "الفيسبوك"، أن المقياس والمعدلات الطبيعية لخصر المرأة، يكون ما بين من 80 إلى 90 سم، والرجل من 90 إلى 100 سم، وتابع عطية أن السبب الرئيسي لظهور "الكرش" تناول الأطعمة في وقت متأخر، خاصة بعد الساعة 12 مساءً، حيث يؤدي إلى فرز الجسم لبعض الهرمونات التي تعمل زيادة القلق والتوتر، بجانب تحفيز وحرق الإنسولين، ما يؤدي إلى الشعور بالجوع فبالتالي يجمع تلك الدهون في منطقة البطن.


التخلص من الكرش:

منع تناول الطعام في وقت متأخر

وأضاف عطية، أن من أضرار ظهور "الكرش": "هو مشكلة مقاومة الإنسولين، فيزيد من معدلات ارتفاع السكر في الدم فيكون الجسم عرضة إلى الإصابة بالسكر من الدرجة الثانية".

 

تنظيم النوم للتخلص من "الكرش"

وعن حلول ظهور الكرش، قال أخصائي التغذية العلاجية، لكي تتخلص من زيادة البطن، أولًا يجب تنظيم النوم وعدم السهر لأوقات متأخرة، ومنع تناول الطعام في وقت متأخر، فلابد من نوع من التوازن حتى تستمتع بصحة جيدة وشكل مثالي وتتخلص من شنطة الأدوية التي تكون بجانبك دائمًا.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022