leftlogo

من بيروت للقاهرة.. اختراعات الأكل اللبنانى وصلت مصر في مطعم Aura

A A A
Aura Restaurant
Aura Restaurant

تختلف مطاعم الفور سيزون عادة عن أى مطاعم أخرى، حيث تمتاز برونقها الخاص، وأجوائها الرائعة والأنيقة، والأطباق التي تُحضر من قِبل طهاة مُتخصصين، وستجد فى الفور سيزون العديد من المطاعم من جنسيات مُختلفة، ومنها مطعم Aura اللبناني برعاية الشيف اللبناني أحمد الزُغبي، والذي يُحضر أشهى الأكلات اللبنانية الأصيلة بمكونات وإضافات يأتي بها من لبنان.

ممكن تتغدي إيه من Aura ؟

مطعم Aura

المطبخ اللبناني معرُوف بالأطباق الرئيسية والمشاوي الرائعة من حيث التتبيلة وطريقة الشواء نفسها، ومن أشهى الأطباق الرئيسية التي يُمكنك تجربتها " الكوسة بصوص الزبادي"، وهي كوسة محشية بأرز ولحم مفروم، مع صوص الزبادي بالثوم، على الطريقة اللبنانية، لديهم أيضًا وجبة رائعة عبارة عن خبز عربي ومحشُو بلحمة مفرومة متبلة، مع الطماطم، البصل، جوزة الطيب، والمكسرات، يُمكنك أن تعتبره حواوشي لبناني، لكن طعمه مختلف تمامًا عن الحواوشي الذي نتناوله في مصر، يُمكنك تجربته مع سلطة الزبادي أو الحمص، وتُسمى هذه الوجبة بـ"عرائس".


المشاوي اللبنانية لا يُعلى عليها

مشاوي Aura

لا يُمكنك مقاومة المشاوي اللبنانية أبدًا، فهي مُختلفة عن أي مشاوي أخرى يُمكن أن تتناولها، وإذا بدأت بالدجاج المسحب من أيدي الشيف أحمد الزغبي ستتعرف على طعم مُختلف تمامًا للدجاج لم تُجربه من قبل، مع تتبيلة الطماطم والثوم وزيت الزيتون.
وإن كنت من مُحبي الجمبري، فلا تُفوت أبدًا فرصة تجربة طبق "الجمبري بروفنسال" وهو جمبري سوتيه مع الثوم، والزبدة، والكزبرة، والليمون، وكل ذلك مطبوخ في مَرقة سي فود تُعزز الطعم وتُضيف له نكهة مختلفة، ويُقدم مع أرز مدخن رائع، كما أن الشيش طاووق يتبّل بتوابل لبنانية مميزة.

أطباق أنيقة لازم تجرّبها

طبق Kouzi Elsham
الكفتة في لبنان تُحضر بأكثر من طريقة ويضاف لها صوصات خاصة لتعزيز الطعم وإكسابها نكهة جديدة، وفي Aura تجد تجربة جديدة للكفتة بصوص الكريز، وتُقدم مع أعشاب الطرخون والأرز المدخن، وإن كنت من مُحبي طعم الكريز أو العنب سينال هذا الطبق إعجابك بكل تأكيد.
وإن وجدت نفسك محتارًا أمام المشاوي اللبنانية، فيُمكنك طلب طبق "مشويات لبنانية"، وهو عبارة عن كفتة لحم، وكفتة دجاج، وشيش كباب، وشيش طاووق، مع الريش الضاني المُميزة فى المطعم، حيث يُمكنك تجربة أغلب مشاوي المطعم والتعرف على مذاق كل منها.
سمك القاروص أيضًا يُحضر بطريقة مُميزة للغاية، حيث يتم تتبيل القاروص في صوص طماطم حار، وبعد ذلك يُشوى على نار هادئة ليخرج طازجًا.

الحلو إيه من بيروت؟ 

كنافة نابلسية
الكنافة النابلسيّة من أشهى الحلويات اللبنانية، خاصة إذا كنت تتناولها من مطبخ Aura الرائع والمُتميز في الحلويات، ويُقدمها بالجبنة والسيرب، وقطع الفواكه المجففة التي تُغطيها من على الوجه.
وأيضًا يمكن تجربة مولتن كيك الرائعة، والتي تُقدم بالبلح، وصوص البلح، مع الشكولاته البيضاء، وآيس كريم الزبادي اللذيذ والخفيف على المعدة.
البوظة العربي من أشهر الحلويات التي تُقدم منذ زمن طويل في لبنان، وانتشرت منها إلى باقي الدول، والبوظة عبارة عن كنافة عثمالية، مع آيس كريم المستكة والفستق، تجربة مُختلفة ورائعة لحلويات Aura.

 
المكان: Four Seasons hotel
التليفون: 35672111
الموقع الإلكتروني: https://bit.ly/3p6a4K8

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022