leftlogo

من غير أدوية .. 5 أكلات بتقلل من التوتر مش هتصدق إن منها "السبانخ"

A A A
الشيكولاتة
الشيكولاتة الداكنة

 

من المطبخ يمكن تقريباً حل جميع مشاكل الجسم، حتى عندما يتعلق الأمر بالتوتر والقلق، فهناك الكثير من الاختيارات المتوفرة في كل بيت يمكنها تهدئة الأعصاب.

 

"Food Today" يقترح أفضل الأكلات الصحية التي تساعد على الهدوء والاسترخاء وتحافظ على حدة الانفعالات وتعزز من طاقة الجسم ونشاطه، وفقًا لما ذكره موقع "time sofindia".

المكسرات:



يساعد تناول المكسرات على الحد من التوتر والانفعال، لاحتوائها على الكثير من المعادن والفيتامينات، كالدهون الثلاثية التي تقوم بدور تحسين وظائف الدماغ.

وتحافظ على صحة الأعصاب لوجود فيتامين E والميلاتونين.

الشوكولاتة الداكنة:



الكثير يفضل تناول الشكولاتة في جميع الأوقات، لكن  عليك تناولها خصوصًا قبل الموقف التي تحمل عصبية وتوتر كالمباريات؛ لما تحتويه الشكولاتة الداكنة من مضادات الأكسدة التي تحسن من وظائف الدماغ عن طريق زيادة تدفق الدم وزيادة تحمل المواقف التي تستدعي القلق.

سمك السلمون:




يحتوي سمك السلمون على أوميجا 3 والأحماض الدهنية وفيتامين د، التي تقوي من صحة وظائف المخ، كما لها دور كبير في تنظيم النواقل العصبية مثل الدوبامين، لذلك ينصح بتناوله.

السبانخ:

السبانخ من الحضروات المهمة جدًا لصحة الجسم لما تحتويه من فيتامينات ومعادن هامة كالمغنسيوم الذي يلعب دورًا في تنظيم الإداء العصبي وتنظيم معدلات الضغط والسكر في الدم.

الشوفان:

تتنوع فوائد الشوفان لما يتضمنه من معادن وفيتامينات كثيرة، فهو يوفر الكربوهيدرات والحديد والزنك والنحاس والمغنيسيوم وبعض البروتينات التي تحافظ على صحة الجسم وتحد من التوتر والقلق.

 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022