leftlogo

من كل بلد مطعم.. تعرف على أفضل 7 مطاعم للأكل النباتي حول العالم

A A A
Seven Swans
مطعم Seven Swans

قبل 10 أعوام، انتشرت صيحات جديدة في عالم المأكولات، من بينها أنظمة غذائية نباتية والتي دعت الحاجة إلى وجود مطاعم متخصصة تقدم قائمة من الأطعمة التي يمكن أن يتناولها من يتبعون هذه الأنظمة، لذا اختارت مجلة Elite Traveler الأمريكية، والتي انطلقت عام 2001، أفضل 7 مطاعم تقدم طعامًا نباتيًا على مستوى العالم وحصلت جميع المطاعم المدرجة على نجمة ميشلان الخضراء وهي جائزة دليل الطهي التي تم أُطلقت من أجل التعرف على المتخصصين في فن الطهي المستدام، ورغم أن بعض المطاعم أدناه ليست نباتية بنسبة 100٪، إلا أن كل مطعم يقدم قائمة نباتية مخصصة ولذيذة.. تعالوا نتعرف على ما تقدمه هذه المطاعم وأهم مميزات كل منها.

1

Kajitsu في نيويورك بأمريكا

أحد أطباق مطعم Kajitsu 

يقع في وسط منهاتن وحاصل على نجمة واحدة لميشلان الخضراء، ومتخصص في مطبخ شوجين وهو أسلوب بوذي قديم للمأكولات التي يتم تناولها في المعابد اليابانية، ويعتبر أساس المطبخ الياباني، وهو نباتي وموسمي.
يستورد الشيف الياباني هيروكي آبي في المطعم المبتكر خضروات طازجة من المنتجين في ضواحي نيويورك لإنشاء قائمة طعام متوازنة تمامًا من عشرة أطباق تتغير شهريًا لتسليط الضوء على أفضل منتجات الحصاد.
وتتنوع القائمة الأساسية فتشمل حساء ميسو والتوفو اللذيذ بالسمسم الأسود وعلبة أوسيتشي من الخضروات اللذيذة التي يمكن أن تحتوي على أي شيء من لفائف الأعشاب البحرية إلى البرتقال الذهبي، ويتم تقديم الوجبات مع شاي الماتشا الأخضر الذي تم الحصول عليه من منتج كيوتو.

2

Eleven Madison Park فى نيويورك بأمريكا

أحد أطباق مطعم Eleven Madison Park

فاجأ الشيف دانيل هوم العالم حينما أعاد افتتاح مطعم Eleven Madison Park الذي كان حاصلًا على 3 نجمات ميشلان ليكون متخصصًا في الأكل النباتي العام الماضي. 
وقبل إعادة الافتتاح النباتي للمطعم، أمضى طاهيان يابانيان من طهاة شوجين، ثلاثة أشهر في المطعم والنتيجة هي قائمة نباتية موسمية مكونة من 11 طبقًا عالميًا مع تأثيرات شرقية.
وتضمنت القائمة الافتتاحية أطباقًا مثل خدمة "كافيار" تونبوري الفضية والبنجر الذي استغرق تحضيره ثلاثة أيام قبل تغطيته في كيمتشي من أوراق الخردل، وتشمل الأطباق الأحدث "العنب" مع جوز الهند بالإضافة إلى "التوفو"، مع زيادة بروتين الصويا والكرنب والبندق والكمأة (الكستناء).

3

Pollen Street Social في لندن ببريطانيا

أحد أطباق مطعم Pollen Street Social

بعد 9 أعوام من العمل تحت قيادة الشيف العالمي الشهير جوردن رامزي، تمكن شيف جاسون أثيرتون من افتتاح Pollen Street Social في عام 2011 وبعد 6 أشهر استطاع المطعم إحراز نجمته الأولى في ميشلان وقاعدة جماهيرية واسعة. 
ورغم كونه غير متخصص في الطعام النباتي إلا أنه يقدم 8 أطباق نباتية مميزة مصنوعة من البنجر واللفت مع التوت والبروكلي واللوز. 

4

ONA في آريس بفرنسا


أحد أطباق مطعم ONA 

خارج مدينة بوردو الفرنسية، على ساحل صغير لمدينة آريس، ستجد مطعم ONA وهو أول مطعم فرنسي حاصل على نجمة ميشلان الخضراء بعد جهوده في تنمية المطبخ المستدام.

وفي الدولة التي تمنح الكريم والزبدة والبيض واللحوم تقديرًا خاصًا، يدير مطعم ONA الشيف التي علمت نفسها بنفسها كلير فالي، ويرمز ONA إلى "Origine non animale" ويفتخر المطعم بوجود نافذة خضراء في الهواء الطلق تتضمن  أكثر من 140 نباتًا صالحًا للأكل.

5

Seven Swans في فرانكفورت بألمانيا

مطعم Seven Swans من الداخل

في مطبخ صغير يقع على نهر فرانكفورت، تمكن الشيف الحاصل على نجمة ميشلان سابقا، ريكي ساوارد، من افتتاح مطعمه وتحقيق حلمه في تقديم الأطباق النباتية بواسطة فريق من الشيفات الذين يستخدمون النباتات التي تزرع في حديقة المطعم، وربما لم ينشأ المطعم نباتيًا، وإنما تطور ليكون كذلك كحلم لشيفه الأساسي ساوارد، وحصل المطعم على نجمة ميشلان في عام 2019.

6

Grön في هيلسنكي بفنلندا

أحد أطباق مطعم Grön 

المنتجات الاسكندنافية العضوية والبرية هي مكونات لأطعمة التى يقدمها هذا المطعم الحائز على نجمة ميشلان والنجمة الخضراء لميشلان.
ويُنتج الشيفان توني كوستيان وجاني كيسكيفاري أطباقًا تحتفل بجمال الطبيعة من مطبخ المطعم المفتوح.

وتتغير القائمة مع المواسم، ولكنها جميعها أطباقًا مبتكرة مثل ماتسوتاكي تاكو مع البقوليات والكمأة الفنلندية والكرفس المطبوخ بالبخار مع الكرات النباتي والثوم المعمر "بيوري بلانك". 

7

King’s Joy في بكين بالصين

أحد أطباق مطعم King’s Joy

يواجه هذا المطعم التاريخي والراقي واجهة معبد "لاما" فى بكين، وحصل المطعم الذي يديره رئيس الطهاة التنفيذي جاري ين، على نجمتي ميشلان مع إطلاق أول دليل ميشلان بكين في عام 2020، وفي العام التالي، حصل المطعم على أول نجمة ميشلان خضراء في الصين بالإضافة إلى نجمة ثالثة، ليصبح واحدًا فقط من مطعمين حاصلين على ثلاث نجوم ميشلان في بكين.

وهناك قائمة طعام نباتية مبتكرة مثل فطر رأس القرد مع الأناناس والمكسرات وشرائح عيش الغراب والعسل مع بذور اللوتس والبازلاء.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022