leftlogo

من يفوز بالأفضل؟ .."بيت الدوناتس" يلعب على النوستالجيا و"دانكن" الأعلى جودة في الأسواق

A A A
dunkin
دانكن دونتس وبيت الدونتس
تتعدد المطاعم المقدمة للدوناتس في مصر، ولكن دائمًا ما تبقى المنافسة بين مطعمي "بيت الدوناتس" و"دانكن دونتس"، اللذان يحتلان سوق الحلوى في مصر بجودتهم العالية وأسعارهم المميزة المتناسبة مع الجميع، ولكن من منهم يتفوق على الأخر؟

بيت الدوناتس

"بيت الدوناتس" من محلات الحلوى المعروفة منذ القدم، والمشهور بتقديمه لجودة عالية مقابل سعر مناسب للغاية، حيث يعتبر الأرخص مقارنة بمحال الدوناتس الأخرى مثل كريسبي كريم، فهو يقع في نفس الفئة السعرية لـ " دانكن دونتس".

كما يقدم بيت الدونتس أنواع مختلفة من الدونات بحشوات متنوعة، مثل الشوكولاتة والفانيلا وغيرها، ولكن أكثر القطع طلبًا من قبل الجمهور هي دونات الفراولة التي لا ميثيل لها، بسبب نكهة الفراولة المميزة للغاية نتيجة صوص الفراولة الطبيعي والمتواجد بكميات كبيرة.

دانكن دونتس 

عندما نقول "دونتس"، فإن أول ما يخطر ببالنا هو "دانكن دونتس" المعروف بتقديمه لدونات مميزة في طعمها تفوق محلات الحلوى الأخرى مثل "كريسبي كريم"، مع حفاظه على سعره المناسب للجميع.

كما يقوم "دانكن" بعمل عروض بشكل مستمر، لجذب أكبر عدد من المستهلكين للشراء منه، مما يجعله الوجهة الرسمية لطلاب الكليات لشراء عروض الصحاب وغيرها، كما يتميز أيضًا بإمكانية طلبه من خلال الويب سايت أو الخط الساخن الخاص بهم الذي يغطي غالبية مناطق مصر، بالإضافة إلى توافره على معظم تطبيقات الطعام مثل "طلبات" و"المنيوز" وغيرها.


دانكن دونتس أمام بيت الدونتس.. الجودة تكسب ولا "النوستالجيا"؟

ارتبط "بيت الدونتس" بذكريات طفولتنا عندما كنا نذهب إليه خصيصًا لشراء الدونات، حيث كان الوجهة المفضلة لنا عن أي محل حلوى أخر، لذلك ستجدك تشتاق إليه بين الحين والأخر ليس بسبب جودته وإنما لاستعادة أيام طفولتك التي ارتبطت به.

أما بالنسبة للأسعار، فتعتبر متقاربة جدًا حيث تجد أن قطعة دونات الشوكولاتة المحشية بالكريمة بسعر 25 جنيه وتعتبر نفس السعر تقريبًا لدى بيت الدوناتس.

أكثر ما يميز "دانكن" هو انتشار فروعه بشكل كبير في كل دولة، على عكس أي محل حلوى أخر، حيث تجد أنه يمتلك 3 فروع في كل حي على الاقل، فعلى سبيل المثال: يمتلك دانكن أكثر من 3 فروع في مصر الجديدة أحداهما في شارع عبد الحميد بدوي والأخر بشارع الأهرام وغيرهم، وبالتالي استطاع دانكن أن يحقق نظرية الانتشار الجيد مع اختياره الأمثل لأماكن الفروع المتواجد فيها، على عكس "بيت الدوناتس" الذي لا يمتلك سوى 4 فروع فقط على مستوى أنحاء الجمهورية، مما يصعب على الجمهور المحب إليه الطلب منه، وبالتالي يتجه المستهلك للشراء من "دانكن دونتس".
 
إذا تحدثنا عن الجودة، فـ "دانكن دونتس" ينافس بقوة كل محال الحلوى وليس فقط "بيت الدونتس"، ولكن نستطيع أن نقول أن "بيت الدونتس" له محبيه الذين يفضلونه عن أي محل أخر حتى إذا قلت جودته عن الطبيعي.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022