leftlogo

حلو وحادق

ميكس حلو وحادق.. سندويتش الفراخ والأناناس الصحي

A A A
Chicken-Teriyaki-Sandwich-1280x620
سانويتش الدجاج بالأناناس

إذا كنت من محبي مزيج الحلو والحادق، فهذا السندويتش الذي يجمع بين الدجاج والأناناس والبصل سيكون الأفضل لك، بالإضافة إلى أنه قليل السعرات الحرارية ويناسب الدايت، تعرف على طريق إعداده كما ذكره موقع "Eat this".



زمن التحضير: 50 دقيقة
عدد الأشخاص: تكفي 4 أشخاص



مقادير سندويتش الفراخ والأناناس:


4 صدور دجاج منزوعة العظم والجلد، حوالي 140 جرامًا لكل قطعة.
صلصة الـTeriyaki.
4 شرائح جبن Swiss أو أي نوع جبن مفضل.
4 شرائح أناناس.
4 شرائح من خبز القمح، (عند شراء الخبز استقر على علامة تجارية تحتوي على 3 جرامات من الألياف وأقل من 110 سعرات حرارية لكل شريحة).
1 بصلة حمراء مقطعة شرائح.
مخلل هلابينو.


 

طريقة تحضير سندويتش الفراخ والأناناس:


يُمزج الدجاج مع ما يكفي من صلصة الترياكي لتغطيتها في كيس بلاستيكي مُغلق وتُنقع في الثلاجة لمدة 30 دقيقة على الأقل وحتى 12 ساعة.


تُسخن الشواية حتى تصبح ساخنة جدًا، ثم يُخرج الدجاج من الثلاجة والتتبيلة وتُوضع على الشواية، وتُطهى لمدة 4 إلى 5 دقائق على الجانب الأول ثم تُقلب على الجانب الأخر ويُضاف الجبن على الفور إلى كل قطعة، مع الاستمرار في الطهي حتى تذوب الجبن ويصبح الدجاج متفحمًا قليلاً ويصبح صلبًا عند لمسه ثم تُرفع عن النار وتترك جانبًا.


أثناء استراحة الدجاج يُضاف الأناناس والخبز إلى الشواية ويُطهى الخبز حتى يتحمص قليلاً مع الأناناس حتى يصبح طريًا ومكرمل لمدة دقيقتين لكل جانب.


يُغطى كل شريحة خبز بالدجاج والبصل الأحمر وشرائح الهالبينو والأناناس.

طريقة تقديم سندويتش الفراخ والأناناس:


يُقدم السندويتش ساخنًا بعد تحميص الخبز ليحفظ بالقرمشة، ومن الممكن إضافة صوص الترياكي فوق السندويتش أو كصلصة تغميس حسب الرغبة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022