leftlogo

نسبة الإشغال 100%.. إقبال كثيف على فنادق السعودية بالتزامن مع مؤتمر "ليب التقني"

A A A
فندق السعودية
فنادق السعودية
تستعد المملكة العربية السعودية لفتح أبوابها لاستقبال مؤتمر ليب التقني بالرياض، مع وجود تدفق كبير من الزوار على الفنادق السعودية منذ الأسبوع الماضي، مما شهد ارتفاعًا كبيرًا في أسعار إيجار الغرف الفندقية والتي وصل أغلبها لنحو 100.000 ريال سعودي في الليلة الواحدة إلى جانب وصول بعض الأجنحة الخاصة بما يتراوح 11 ألفًا إلى 15 ألف ريال سعودي.

طالب الدكتور محمد المكني، أستاذ المالية والاستثمار بجامعة الإمام، الجهات الرسمية بمتابعة مستوى الأسعار، إلى جانب مقارنتها مع مستوى الأسعار في الدول الأخرى، واصفًا الفنادق بـ "الاستغلالية".

ونوه المكني أن قطاع الفنادق بالمملكة العربية السعودية ما زال يحتاج لاستثمارات عديدة، حتى تستقبل الفنادق أعداد كبيرة من الزوار خاصة بعد زيارة الطلب على العاصمة بعد حفلات موسم الرياض والمعارض السنوية والمؤتمرات المختلفة.

كما أوضح أحد العاملين بأحدى الفنادق الكبرى بالرياض أن هذا الأسبوع يشهد طفرة كبيرة في الحجوزات ومعدلات الإقبال على زيارة المملكة بالتزامن مع  معرض ليب 2024 حيث وصلت نسبة الإشغال 100%، وبالتالي ارتفعت أسعار الغرف الفندقية لتصل إلى 2200 ريال بعدما كان أقصى إيجار لها 700 ريال فقط.

السعودية تستخدم الذكاء الاصطناعي في إدارة الفنادق

وأضاف أن الفنادق السعودية تستخدم حاليًا تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحديد الأسعار والتكلفة على كل غرفة، حيث تضع حدا أدنى لأسعار الإيجار اليومي، وحدا أعلى، ثم بعد ذلك يأتي دور الذكاء الاصطناعي ويحدد السعر المناسب لكل غرفة بناءً على العرض والطلب، فكلما ارتفع الطلب ارتفعت الأسعار دون أن تتجاوز السقف الأعلى المحدد للسعر اليومي لكل غرفة أو جناح.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022