leftlogo

نصائح سحرية لـ«خسارة الوزن» في رمضان.. افطر بـ 3 «تمرات» وبلاش «العصير»

A A A
دايت رمضان من دكتور ندى
دايت شهر رمضان

تزداد الرغبة في خسارة الوزن لدى الجميع مع قدوم شهر رمضان، رغم ان الأمر يصبح أكثر تعقيداً مع الولائم والسفرة التى تحتوى على كل ما لذ وطاب، ولذلك نقدم لحضراتكم في السطور التالية "دايت" لشهر رمضان، من الدكتور ندى بهاء، أخصائية التغذية العلاجية، من خلال فيديو لها على صفحتها الشخصية، التي تقدم من خلالها العديد من التوعية الصحية.

قالت الدكتور ندى بهاء، أخصائية التغذية العلاجية، إن شهر رمضان فرصة كبيرة لفقدان الوزن، لذلك لابد من كسر الصيام بـ 3 تمرات، ثم كوب من الماء أو طبق من الشوربة، ثم تناول البروتين ثم الخضروات، وننهي الطعام بالنشويات، مثل الأرز أو الخبز أو المكرونة، مؤكدة على أهمية الابتعاد عن شرب العصائر.

 

كيف نتناول الحلويات في رمضان؟

glass-of-water-bowl-of-dates-and-rosary-on-wooden-2021-09-02-02-41-35-utc

التمر والماء 

 

 

أضافت أخصائية التغذية، انه في حالة الشبع يمكن تناول الطعام مرة ثانية في وقت آخر وليكن بعد الساعة 8 مساءً، وعند تناول الحلويات يجب الأنتباه من الكمية التي نتناولها على حسب عدد السعرات الحرارية، بحيث تكون الكمية مثل نصف كف اليد، ونصحت بأن تكون الحلويات مرتين فقط في الأسبوع.

أوضحت بهاء، أن هناك عددًا من العصائر المفيدة مثل الأعشاب والخروب، لكن يجب الأمتناع عن استخدام السكر حتى لا تزيد نسبته في الدم، ويمكن استبداله بـ سكر الدايت، أو تناولها كوجبة سناكس.

 

أهمية وجبة السحور للجسم

middle-eastern-suhoor-or-iftar-meal-2021-08-27-00-05-57-utc

 هكذا يكون السحور مع العائلة

  

وتابعت بهاء، أن وجبة السحور، من أهم الوجبات، ولا يجب الأمتناع عن تناولها، لأهميتها في ضبط السكر في الدم والحفاظ على العضلات، على أن تكون وجبة السحور، مكونه من البروتين الخفيف، مثل البيض أو الزبادي أو الفول، مع الشوفان أو الخبز، بالأضافة لطبق من الخضروات، والحرص على تجنب العصائر والكافيين والمخللات والأطعمة المقلية.

 

 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022