leftlogo

نصائح طبيب تغذية للمرأة الحامل بقائمة الأطعمة المسموحة والممنوعة

A A A
مراة حامل 33
أطعمة للمرأة الحامل

تعد الأشهر الأولى للحمل من أهم الأشهر التي ينمو بها الجنين، والكثير من الأمهات لا تعرف ماذا تأكل وما هي أفضل الأطعمة التي تتناولها طوال فترة الحمل، والأكلات التي يجب الابتعاد عنها حفاظًا على سلامة صحتها وسلامة جنينها، لذلك يقدم لكم فريق "Food Today" في السطور التالية قائمة كاملة بالأطعمة التي يجب تناولها والأطعمة الممنوعة، يوضحها لكم استشاري التغذية العلاجية والتخسيس دكتور إبراهيم عبدالحكيم.

قائمة بالأطعمة المسموحة والممنوعة للحامل في شهورها الأولى:

امرأة حامل
صرح دكتور إبراهيم عبدالحكيم، استشاري التغذية العلاجية والتخسيس، أنه يجب على المرأة الحامل في شهورها الأولى الابتعاد عن تناول الأطعمة التي بها نسبة كبيرة من الحمضيات مثل الليمون والبرتقال الطماطم والخوخ حتى لا تزيد من حموضة المعدة، مؤكدًا أن من أهم الأطعمة التي يجب على المرأة الحامل تناولها في شهورها الأولى؛ منتجات الألبان مثل الجبن والزبادي واللبن الرايب، حتى تكون خفيفة ومرطبة للمعدة.

 

وأشار عبدالحكيم، إلى الاهتمام بتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الحديد كالعسل الأسود حتى نتفادى حدوث أنيميا، والباذنجان والسبانخ من أهم الأطعمة التي لابد أن تكون موجودة ضمن قائمة أطعمة المرأة الحامل خاصة في الشهور الأولى.

 

الابتعاد عن الكافيين


وأكد عبدالحكيم، ضرورة الابتعاد عن النشويات في الشهور الأولى حتى لا يحصل زيادة في الوزن، كما يجب الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على الكافيين كالشاي والقهوة والنسكافية، والمشروبات الغازية حتى لا تؤثر على حجم الجنين ولا تحدث تشوهات.

أوضح عبدالحكيم، أنه من الضروري على المرأة الحامل زيادة الخضروات والفاكهة حتى يصل للجنين جميع العناصر الغذائية الهامة، مع زيادة في تناول جميع أنواع الأسماك حتى يحصل الجنين والأم على الأوميجا 3.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022