leftlogo

نصائح مهمة للاستفادة من فيتامينات الأطعمة.. «اترك الثوم قليلاً بعد تقطيعه»

A A A
young-happy-girl-eating-vegetable-spring-salad-th-2022-01-19-00-08-23-utc
سلطة صحية

في عالم الطعام والأغذية نتفاجأ بوجود بعض من التفاصيل الهامة لابد من الانتباه لها حتى نستفيد من العناصر الغذائية الموجودة فيها، لأنك إذا استمريت على تناولها بدون ما تقوم ببعض التعلميات قبل تناولها تكن بلا فائدة، وإليك بعض من الأطعمة التي يجب تركها أو خلطها مع أطعمة أخرى ـ حسب ما ذكرته الدكتور مريهان إسماعيل، طبيب تغذية، في فيديو لها على الإنستجرام، مؤكدة أن طريقة طهي الأكل تفرق جدًا في الاستفادة من العناصر الغذائية الموجودة فيه.

 

نصائح مهمة للاستفادة من العناصر الصحية في الأطعمة:

- اترك الثوم قليلاً بعد تقطيعه 


إذا كنت تتناول الثوم سواء كان مفروم أو قطع، يجب عليك تركه لبعض دقائق (دقيقتين إلى 3 دقائق) يفرز مادة هامة جدًا وقوية، يستفيد منها الجسم بأكثر من شكل وترفع المناعة بشكل مذهل وتحارب الأمراض ومنها الأمراض المزمنة. 


- السلطة والدهون الصحية

هناك مجموعة من الفيتامينات لا يستفيد منها الجسم إلا إذا تم خلطها مع مادة دهنية ويفضل أن تكون مع مادة دهنية صحية، زيت زيتون أو أفوكادو أو مكسرات ومن أنواع الفيتامين هي الـ A و K و D و E لذلك لا ينصح بتناول طبق السلطة إلا مع زيت الزيتون أو جزء من المكسرات أو الأفوكادو أو أي من الدهون الصحية لكي تستفيد من العناصر الغذائية الموجودة في السلطة بشكل عام. 

 

طبق السلطة يحتوي على فيتامينات مهمة للجسم منها:

- فيتامين (A) 

أحد الفيتامينات الذائبة في الدهون فيتامين A، ويتميز الفيتامين بقيامه بالعديد من الوظائف في مختلف أنحاء الجسم، بما في ذلك: الرؤية، والجهاز المناعي، وصحة البشرة ضمن الاستهلاك الطبيعي.


- فيتامين (D) 

يعد فيتامين D أحد الفيتامينات الذائبة في الدهون، ويتميز الفيتامين بقدرته في الحفاظ على صحة العظام، ودعم الجهاز المناعي.


- فيتامين (E) 

أحد الفيتامينات الذائبة في الدهون فيتامين (E)، ويتميز هذا الفيتامين بأنه مضاد للأكسدة، ويحافظ على فيتامين (A)، وفيتامين (C)، وخلايا الدم الحمراء، والأحماض الدهنية الأساسية من التلف.


- فيتامين (K) 

يلعب هذا الفيتامين دورًا أساسيًا في وتعزيز صحة العظام، والمساعدة في إنتاج البروتينات للدم والعظام والكليتين. 

الفيتامينات الذائبة في المياه


هناك بعض الفيتامينات تذوب في الماء، منها فيتامين (B) بأنواعه وفيتامين (C)، ولذلك ينصح عند طهي الخضار، يجب سلقه أولا والاستفادة من المياه الموجودة فيه وطهيها مع الشوربة، ومن أكثر الطرق الصحية لطهي الخضار، على البخار أو السوتية أو في الفرن.

mixed-salad-in-white-bowl-2022-02-16-17-57-56-utc
سلطة مع زيت الزيتون 

garlic-and-garlic-cloves-on-cutting-board-2021-08-27-23-33-49-utc
الثوم 

different-vegetables-on-wooden-background-2022-02-08-22-39-25-utc
خضار 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022