leftlogo

«هالي بيري» نجمة لاتغيب عنها الرشاقة.. «السر في الكيتو»

A A A
هالي
هالي بيري

يحرص المشاهير على الظهور بإطلالات مميزة على الجمهور في معظم المحافل والمناسبات، وللحفاظ على هذه الإطلالات يلتزم معظم النجوم بحياة روتينية خاصة حتى يظهروا بكل هذا الجمال على شاشات التليفزيون والسينما، ومن هؤلاء المشاهير التي تحافظ على إطلالتها  الرائعة؛ النجمة الأمريكية هالي بيري، والتي استطاعت دائمًا الحفاظ على رشاقتها، وكأنها لم تتقدم في العمر أبدًا.

ورغم تخطي "بيري" الـ 56 عامًا فلم يظهر على وجهها أي تجاعيد، أو علامات تدل على تقدمها في العمر، وإليكم في السطور التالية، أسرار احتفاظ النجمة الأمريكية هالي بيري بجمالها ورشاقتها، "بيري" الحاصلة على جائزة أوسكار، لأفضل ممثلة عن أدائها في فيلم الدراما الرومانسية "كرة الوحش"، لتصبح المرأة الوحيدة من أصل إفريقي، التي فازت بالجائزة ـ وفقًا لما نشره بموقع Dr Workout.

 

وجبات صغيرة على مدار اليوم

أصرت "بيري" على استعادة شكل جسمها السابق من خلال اتباع نظام غذائي، وهو تناول وجبات صغيرة كل بضعة ساعات على مدار اليوم، كما أنها تتجنب الأطعمة الغنية بالصوديوم والمقلية للحفاظ على مستوي السكر في الدم.

 

السر فى الكيتو!

"بيري" واحدة من المشاهير التي تتبع نظام كيتو الغذائي، وفي أوقات كثيرة تشارك وجباتها المفضلة الصديقة للكيتو على صفحتها الشخصية "إنستجرام".

كما تفضل تناول وجباتها المفضلة، وهي السمك مع الخضار مثل، اللفت أو السبانخ مع الأرز البني وشوربة تحتوي على كمية من الفاصوليا التي تزيد من الإحساس بالشبع.

وفي سن 22 عامًا تم تشخيص بيري بأنها مصابة بداء السكري من النوع الثاني، وقد تعرفت على النظام الغذائي الكيتو في عام 2015، وهي وفضلت اتباعه حتى يساعدها في ضبط مستوى السكر.

قالت هالي، إن نظام الكيتو الغذائي الخاص بها لا يساعدها فقط في إدارة مرض السكري ولكنه يوفر أيضًا الكثير من الطاقة، ويساعد في الحفاظ على شكلها،
وقررت التوقف عن تناول السكر منذ سنوات، ويتضمن نظامها الغذائي بشكل أساسي الدهون الصحية مثل الأفوكادو وزيت جوز الهند والزبدة وما إلى ذلك.

وتعتمد خطة النظام الغذائي لـ"بيري"على نسبة عالية من الدهون، والبروتينات المعتدلة، والكربوهيدرات المنخفضة للغاية، وعادة ما تتناول وجبتين في اليوم وتتخطى وجبة الإفطار، وجبتها الأولى بعد جلسات التمرين وهي وجبة فطور وغداء مشتركة.


الوجبات اليومية لـ هالي بيري:


وجبة الإفطار:

قهوة مضادة للرصاص مع زبدة غير مملحة، ومسحوق كولاجين وكريم، أو عصير أخضر.


وجبة الغداء:

طبق من الخضروات والبروتين والجبن، أو سلطة خضراء تحتوي على البروتينات مثل البيض الكامل والدجاج والسمك والروبيان ولحم الضأن، والخضروات مثل الطماطم والفجل والزيتون والأفوكادو وبعض زيت الزيتون والدهون الصحية.

وجبة سناكس:

تتكون وجبة السناكس، من الكرفس وشرائح الخيار، فراولة، توت اسود، توت بري. أحيانًا تكون البذور مثل بذور الكتان وبذور الشيا.

وجبة العشاء:

تتألف وجبة العشاء الخاصة بـ هالي بيري، من الخضار المشوي والبروتين النباتي مثل الحمص أو البطاطا الحلوة المهروسة أو القرنبيط.

وتبدأ الحائزة على الأوسكار يومها بشرب كوب كبير من الماء البارد وإضافة عصير ليمون، تحافظ باستمرار على ترطيب نفسها، إنها تشرب حوالي 8 أكواب من الماء كل يوميًا.

وفيما يلي قائمة بالعناصر الغذائية لوجبات هالي بيري:


البيض.
الدجاج وشرائح الديك الرومي.
الأسماك مثل التونة والجمبري.
الخضار ذات اللون الأخضر الداكن، اللفت، السبانخ، الكرفس، الريحان.
زيت الزيتون، زبدة جوز الهند وزيت جوز الهند.

قائمة بالأطعمة التي تتجنبها هالي بيري:

-هالي بيري دائما تحرص على خطة وجبات صارمة، إنها شديدة الخصوصية فيما يتعلق بالتوقيت، وتتجنب السكر بأي ثمن.
-الكربوهيدرات والسكر المعالجين.
-المعجنات.
-الأغذية المصنعة.
-المشروبات المحلاة.
-الأطعمة المعلبة.

اسرار رشاقة هالي بيري
هالي بيري

الممثلة هالي بيري

الجميلة والرشيقة هالي بيري

الممثلة الامريكية هالي بيري

 الأمريكية هالي بيري

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022