leftlogo

هترجع شباب تاني!.. ماذا يحدث عندما تتوقف عن السكريات؟

A A A
نضارة البشرة
نضارة البشرة

الكثير منا يتناول السكر يوميًا سواء مع الشاي والقهوة وباقي المشروبات، أو الأكلات والمشروبات التي تحتوي على كمية كبيرة من السكريات مثل الحلويات، "5 ملاعق صغيرة أو قطعة شيكولاتة"، هذا هو الحد الأقصى للسكريات التي يُمكن تناولها للشخص البالغ يوميًا، أو بنسبة أخرى 5% من السُعرات الحرارية التي يحصل عليها الإنسان يوميًا، وعندما نتحدث عن السكريات فنحن نقصد السُكر الأبيض، والسكر الموجود في الحلويات والمشروبات الغاذية، لكن الموجود في الفاكهة أو المكسرات فلا ضرر منه إلا لو تناولت كميات مَهولة منه.


ماذا سيُحدث لو توقفت عن السكر لفترة من الوقت أو تناولته بكمية قليلة ومُناسبة لاحتياجات جسمك؟


1- انتظام نبضات القلب

انتظام نبضات القلب
ينتظم نبض القلب عندما يقوم الإنسان بتقليل كمية السكريات التي يتناولها، لأن الجسم يُنتج هرمون الإنسولين عند تناولك المزيد من السكريات، الذي ينشط الأعصاب ويرفع من ضغط الدم ويزيد من معدل دقات القلب، لكن التناول المستمر للسكريات يؤدي إلى مشاكل في الدورة الدموية وزيادة ضغط الدم وبالتالي يزداد نبض القلب.


2- انتظام مُعدل النوم

انتظام معدل النوم
عندما يعاني الجسم من ارتفاع نسبة السكر في الدم نتيجة تناول الكثير من السكر، ثم حالة انخفاض للسكر بعد ذلك، وعند ذلك تبدأ المعاناة لأنك تشعُر بالخمول والرغبة في النوم.
أما عند التوقف عن تناول السكريات، سيُحافظ المرء على معدل سكر متوازن في الدم طول اليوم ولا يعاني من هذه الحالة.


3- فقدان الوزن 

فقدان الوزن

 السكريات هي العدو الأول لفقدان الوزن، إذا توقفت عن المُضر منها سيعمل ذلك على فقدانك الكثير من الوزن الزائد لديك.
فقد يعوض الجسم السكريات المفقودة عن طريق تناول الفواكه والمكسرات، لكن الجسم سيفقد بالتأكيد الكثير من السعرات الحرارية الزائدة بسبب التوقف عن تناول السكريات والحلويات والشوكولاتة.


4- نضج البشرة

نضارة البشرة
عندما تدخل السكريات إلى الجسم ولو بكمية بسيطة، فإن البروتين الرئيسي في العضلات وهو الكولاجين يبدأ في التلاصُق، ويفقد وظيفته في حماية الجلد وظهوره بشكل ناضج.
لذلك إذا توقفت عن السكريات فالبشرة سوف تكون أكثر نضوجًا وتظهر بشكل لائق بعيدًا عن تجاعيد الجلد والشيخوخة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022