leftlogo

هل التوست الأسمر بيخسس أسرع؟.. اعرف الحقيقة وأهم فوائده للجسم

A A A
توسننن
توست أسمر

عند اتباعك نظام غذائي معين، فإن أول خطوة تقوم بها هي تحضير قائمة المشتريات اللازمة للحمية الغذائية، وأشهر منتج في قائمة المشتريات هو التوست الأسمر كبديل صحي للتوست الأبيض، مع سعرات حرارية أقل، ولكن انتشرت فكرة عن التوست الأسمر أنه يساعد في إنقاص الوزن وأن سعراته الحرارية أقل من سعرات التوست الأبيض، فما مدى صحة هذه المقولة؟!.

 

اسمحوا لنا أن نشرح بالتفاصيل لماذا يرشح دكتور التغذية، التوست الأسمر بدلًا من التوست الأبيض، وإليكم الحقيقة الكاملة عن مساهمته في التخسيسي وإنقاص الوزن، بحسب ما جاء في موقع Healthline. 


هل الخبز الأسمر ينقص الوزن؟
توست اسمر

توست أسمر 


على الرغم من شهرة التوست الأسمر في معظم الحميات الغذائية بسعراته الحرارية الأقل، إلا أن الواقع على خلاف ذلك، والحقيقة أن التوست الأسمر لديه نفس السعرات الحرارية الموجودة في التوست الأبيض بل أحيانًا ترتفع السعرات في التوست الأسمر عن الأبيض في بعض الماركات إلا أنه يعد الأفضل في خسارة الوزن نظرًا لعدة أسباب ومنها: 

 

ويحتوي التوست الأسمر على كمية كبيرة من الألياف مقارنة بما يحتويه التوست الأبيض، 2 جرام في التوست الأسمر و1 جرام في التوست الأبيض، فبالتالي يعمل على تقوية عملية الهضم وحرق الدهون لذا يساعد في إنقاص الوزن. 


الشعور بالشبع سريعًا
كم-سعرة-حرارية-في-التوست-الاسمر


التوست الأسمر يساعد على الشعور بالشبع

 

يساعد التوست الأسمر على الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة، ما يساعد على خفض كمية الطعام خلال اليوم، وبالتالي له دور مهم في إنقاص الوزن، كما يعتبر مصدر طاقة جيد للجسم، والذي يحتاجه حتى يستطيع حرق الدهون.


فوائد التوست الأسمر

سولين

مستوى السكر في الجسم

 

الحفاظ على مستويات السكر:

يلعب التوست الأسمر دورًا مهمًا في الحفاظ على نسبة السكر في الدم لأنه يحتوي على ألياف، وهي بدورها ينتج عنها ارتفاع بطيء في نسبة السكر وإفراز الإنسولين في الجسم، لذا إذا تناولت التوست الأسمر بمعدل مناسب في اليوم سيحافظ على نسبة السكر في الدم. 


مهم للجهاز الهضمي

قولونمشاكل الجهاز الهضمي


علاج مشاكل الهضم:

بالتأكيد قد شعرت أنك في حاجة إلى لترات لا نهائية من الماء بعد تناول التوست الأسمر وذلك لاحتوائه على ألياف في مكوناته مما يجعل حركة الأمعاء سريعة وسهلة بشكل نسبي ومن ثم التأثير الإيجابي على وظائف الأمعاء حماية الجهاز الهضمي.


يمد الجسم بالطاقة:

تناول الكربوهيدرات المعقدة مثل الموجودة في التوست الأسمر  قبل بداية التمرين يساعد  في الحفاظ على مستويات سليمة وثابتة من الجلوكوز في جسم الإنسان وبالتالي يتصدى لانخفاض الطاقة خلال التدريب  وإعاقة مواصلة التمرين. 


مصدر للعناصر الغذائية الهامة للجسم 
الياف


أطعمة غنية بالألياف


يحتوي التوست الأسمر على مصادر غذائية مهمة للجسم منها حمض الفوليك، المغنسيوم، فيتامين "ب"، فيتامين "ه" والزنك.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022